الرئيسية / أخبار عامة / شركتا‭ ‬طيران‭ ‬إسرائيليتان تبدأن أولى الرحلات السياحيّة إلى مراكش

شركتا‭ ‬طيران‭ ‬إسرائيليتان تبدأن أولى الرحلات السياحيّة إلى مراكش

 أقلعت أول رحلة جوية مباشرة تابعة لشركة الطيران الإسرائيلية “يسرائير” من مطار بن غوريون إلى مراكش في المغرب، مدشنة خط الطيران المباشر بين البلدين.
وتبدأ، اليوم الأحد، أيضاً شركة “العال”  أولى الرحلات السياحية المباشرة إلى مدينة مراكش.
وقال مسؤولون مغاربة إنه بالإضافة إلى هاتين الشركتين، ستبدأ شركة ثالثة وهي “أركيا” رحلاتها إلى المغرب في الرابع من غشت المقبل.
وستربط هذه الرحلات مباشرة بين تل أبيب ومراكش والدار البيضاء في خطوة تهدف إلى جذب “38000 سائح إسرائيلي إلى المغرب مع نهاية العام الحالي، فيما تتولى شركة الخطوط الملكية المغربية جلب 12000 سائح إسرائيلي مع نهاية 2021”.
ويراهن المغرب على الإسرائيليين من أصول مغربية والذين يقدر عددهم بنحو مليون إسرائيلي.
ويطمح المغرب إلى اجتذاب 200 ألف إسرائيلي بحلول 2022. وقال الباحث في الميدان السياحي الزبير بوحود إن “السياح الإسرائيليين كانوا دائماً يأتون إلى المغرب، لكن عبر رحلات غير مباشرة، الفرق اليوم هو الربط المباشر الذي من شأنه تسريع عمليات السفر”.
وأضاف أن عوامل كالتلقيح ضد “كوفيد 19” والتحكم في الوضع الوبائي ستحدد أعداد السياح بين البلدين، موضحاً أن الرحلات السياحية بين المغرب وإسرائيل تأجلت مرات عدة بسبب الوضع الوبائي.
وقال مسؤولون إن الوضع الوبائي في المغرب شهد منحى تصاعدياً منذ يونيو بسبب “تخفيف الإجراءات الاحترازية”.
وبلغ عدد الإصابات بكوفيد-19 حتى يوم السبت 575162.
وكان المغرب قد أعاد العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل بعد اتفاق ثلاثي مغربي إسرائيلي أميركي في العاشر من ديسمبر الماضي أعادت بموجبه الرباط علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل .
وعقب إعادة العلاقات الدبلوماسية بين الرباط وتل أبيب، اتصل الملك محمد السادس الذي يرأس لجنة القدس بالرئيس الفلسطيني محمود عباس مطمئناً إياه أن موقفه من القضية الفلسطينية “ثابث ولا يتغير”.

عن majaliss

شاهد أيضاً

جهود الأمن المغربي أدت إلى خفض معدل الجريمة

مجالس. نت أدت الجهود التي تقوم بها مصالح الأمن المغربي إلى خفض معدل الجريمة برسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *