الرئيسية / أخبار عامة / تقرير دولي.. المغرب من أكثر الدول حفاظا على معدل الاحترار العالمي

تقرير دولي.. المغرب من أكثر الدول حفاظا على معدل الاحترار العالمي

كشف تقرير “مؤشر أهداف التنمية المستدامة لسنة 2021″، أن المغرب إلى جانب دولة غامبيا، هما الدولتان الوحيدتان اللتان تسيران على الطريق الصحيح نحو الحفاظ على معدل الاحترار العالمي في معدل 1.5 درجة مئوية فوق مستويات قبل الصناعة .

وذكر تقرير النسخة السادسة لمؤشر التنمية المستدامة، أن المغرب حدد هدفا طموحا لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة بحلول سنة 2030، كما أن التطورات الأخيرة المسجلة خلال السنوات الماضية، تظهر أنه يسير نحو تحقيق أهدافه في مجال الطاقة المتجددة .

وبحسب التقرير، فإن المغرب يسير على المسار الصحيح لتحقيق الأهداف المتمثلة في القضاء على الفقر، والمياه النظيفة والنظافة الصحية في العمل المناخي، وتقدما ملموسا لتحقيق الأهداف المتمثلة في كل من القضاء التام على الجوع، والمساواة بين الجنسين، ونمو الاقتصاد والصناعة والابتكار والبنية التحتية .

وبخصوص مجهودات المغرب في تحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ الموقعة سنة 2015، والتي ترمي إلى تثبيت تركيزات الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي عند مستوى يسمح للنظام البيئي بأن يتكيف بصورة طبيعية مع تغير المناخ وبالتالي حماية الإنسان من خطر يصل إلى النقص في الغذاء والماء، أكد التقرير أن المغرب يمضي في الطريق الصحيح لتحقيق هدف الاتفاقية .

عن majaliss

شاهد أيضاً

جهود الأمن المغربي أدت إلى خفض معدل الجريمة

مجالس. نت أدت الجهود التي تقوم بها مصالح الأمن المغربي إلى خفض معدل الجريمة برسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *