الرئيسية / أخبار محلية / بحضورالامين العام حزب الشورى والاستقلال وزعماءالأحزاب الوطنيةرئيس الحكومة يقدم اخرتطورات ملف الصحراءالمغربية

بحضورالامين العام حزب الشورى والاستقلال وزعماءالأحزاب الوطنيةرئيس الحكومة يقدم اخرتطورات ملف الصحراءالمغربية

على ضوء التطورات بالمنطقة العازلة للكركرات بالصحراء المغربية، عقد رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني اجتماعا مع قادة الأحزاب السياسية، اليوم الجمعة13نونبر2020 بحضور مستشار جلالة الملك فؤاد عالي الهمة، ووزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

وأوضح العثماني، في تدوينة له بصفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أن هذا الاجتماع يأتي لاطلاع الأحزاب الوطنية على آخر التطورات، وفي سياق الإجماع الوطني حول القضية الوطنية، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وتأتي هذه العملية بعد أن التزم المغرب بأكبر قدر من ضبط النفس، و”لم يكن أمامه خيار آخر سوى تحمل مسؤولياته من أجل وضع حد لحالة العرقلة الناجمة عن هذه التحركات وإعادة إرساء حرية التنقل المدني والتجاري”، حسب وزارة الخارجية المغربية في بلاغ لها اليوم الجمعة.

كما أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، اليوم الجمعة، أن القوات المسلحة الملكية قامت، ليلة الخميس-الجمعة، بوضع حزام أمني من أجل تأمين تدفق السلع والأفراد عبر المنطقة العازلة للكركرات.

وأوضحت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية في بلاغ لها اليوم أن “هذا القرار جاء إثر الحصار الذي قام به نحو ستين شخصا تحت إشراف عناصر مسلحة من البوليساريو بمحور الطريق الذي يقطع المنطقة العازلة بالكركرات، ويربط المملكة المغربية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، وتحريم حق المرور”.

وأكد البلاغ أن “هذه العملية غير الهجومية وبدون أي نية قتالية، تتم حسب قواعد الالتزام الواضحة التي تقتضي تجنب أي اتصال بالأشخاص المدنيين واللجوء إلى استعمال الأسلحة فقط في حالة الدفاع عن النفس

عن majaliss

شاهد أيضاً

بنسعيد يُلزم موظفي وزارة الثقافة والاتصال بارتداء بذلة أو جلباب بمقرات العمل

فرضت لوزارة الشباب والثقافة والتواصل على جميع الموظفين والموظفات ارتداء بذلة أو جلباب مغربي خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *