الرئيسية / سياسة / المعارضة البرلمانية تقر بالفشل

المعارضة البرلمانية تقر بالفشل

“مجالس.نت”

يبدو أن المعارضة البرلمانية قد فشلت في توحيد موقفها من ملتمس الرقابة التي لوحت به في وقت سابق.

في هذا الصدد ،خرج  حزب التقدم والاشتراكية ببيان جاء فيه ان حكومة عزيز أخنوش عجزت عن تلبيةِ انتظارات المغاربة، والوفاء بالالتزامات المعلَنَة، وإجراءِ الإصلاحات الضرورية،معلنا فشل المعارضة في تقديم “ملتمس الرقابة”.

وقال الحزب في بلاغ لمكتبه السياسي أنه لم يدخر جهدا، منذ أسابيع، من أجل تقريب وجهات نظر مكونات المعارضة وتجميع قواها، والسعي الحثيث نحو إيجاد الصيغ التوفيقية المناسبة بين مختلف أطرافها، بما من شأنه أن يمكنها من تقوية حضورها وتمتين أدوارها في مواجهة فشل الحكومة وإخفاقاتها وعجزها البَـــيــــن.

وبخصوص فشل المعارضة البرلمانية، أكد نفس البيان  أن المعارضة لم تتوافق بهذا الخصوص، لمواجهة ما وصفه  بالفشل الحكومي الذريع، مؤكدا عزمه على مواصلة مساعيه من أجل تجاوز اعتبارات ثانوية، بعضها مرتبط بتجديد هياكل مجلس النواب، أعاقت مرحليا تجميع ورص صفوف المعارضة والارتقاء بأدائها الجماعي السياسي والرقابي.

وأبرز الحزب أنه ناقش جميع أوجه السياسات الحكومية وتقييم حصيلتها انطلاقا من الالتزامات التي أخذتها الحكومة الحالية على عاتقها أثناء تنصيبها، مؤكدا أنه سيطرحها خلال تقديم الحكومة بالبرلمان لحصيلة عملها وهي في منتصف ولايتها.

عن majaliss

شاهد أيضاً

القضاء يتحرك بقوة ضد الفساد والتحقيق يشمل واليا ومسؤولين

“مجالس.نت” قبل أسبوع من ألان ، أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في مراكش  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *