أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عامة / الدورة الخريفية لموسم أصيلة بين 29 أكتوبر و 21 نونبر 2021

الدورة الخريفية لموسم أصيلة بين 29 أكتوبر و 21 نونبر 2021

تنظم مؤسسة منتدى أصيلة، تحت رعايةالملك محمد السادس، الدورة الخريفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الثاني والأربعين، بين 29 أكتوبر و 21 نونبر المقبلين.

وأفاد بلاغ لمؤسسة منتدى أصيلة بأن الدورة الخريفية لموسم أصيلة ستنظم بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة – وجماعة أصيلة.

وستتميز الدورة بتنظيم ثلاثة ملتقيات تتناول “أي مستقبل للديموقراطية الانتخابية؟”، و”المنطقة المغاربية والساحل : شراكة لا محيد عنها”، و”العرب والتحولات الإقليمية والدولية الجديدة : أين تتجه القومية العربية”، بمشاركة ثلة من الباحثين والمفكرين القادمين من كافة أرجاء المعمور، وذلك في إطار الدورة ال 35 لجامعة المعتمد بن عباد المفتوحة.

وسيتم خلال هذه الدورة تكريم قيدوم الصحافة المغربية محمد البريني، وتنظيم أمسيات شعرية بمشاركة نخبة من الشعراء المغاربة والعرب، من بينهم على الخصوص عبد الكريم الطبال (المغرب)، وقاسم حداد (البحرين)، وشوقي بزيع (لبنان)، وسلطان العميمي (الإمارات العربية)، وعلي عبد الله الخليفة (البحرين)، وآخرون.

وأضاف المصدر نفسه أنه على غرار الدورات السابقة، ستستقبل هذه الدورة الخريفية فنانين محترفين من المغرب وإفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، والذين سيؤطرون محترفات وورشات في الرسم والنحت.

كما سيتم تنظيم معرض منفرد للفنان التشكيلي المرموق خالد البكاي برواق مركز الحسن الثاني، إلى جانب معرض للفنانين الشباب من أصيلة برواق “ديوان” بقصر الثقافة.

وتختتم الدورة الصيفية من النسخة ال 42 من موسم أصيلة الثقافي الدولي اليوم الأحد. وشهدت تنظيم مشغل الصباغة على الجداريات، ومشغل الصباغة على الجداريات خاص بأطفال مدينة أصيلة، ومشغل النحت والرسم، إلى جانب معرض “ربيعيات 2021” ، الذي أقيم برواق المعارض بمركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية.

عن majaliss

شاهد أيضاً

لن تنجو حليمات الخميسات مما كسبت أيديهن

أ.ب يقول مواطنون من الخميسات مقربون من حليمات هذه المدينة التعيسة، أن حليمات المدينة غاضبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *