الرئيسية / أخبار عامة / أمن أكادير يطيح بمتاجر في أجهزة معلوماتية للغش في الإمتحانات

أمن أكادير يطيح بمتاجر في أجهزة معلوماتية للغش في الإمتحانات

   أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير على النيابة العامة المختصة، صباح الجمعة، شخصا  يبلغ من العمر 25 عاما للاشتباه  في تورطه في حيازة وترويج أجهزة معلوماتية متطورة ، تستخدم في الغش في الامتحانات المدرسية.
 
  وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه جرى توقيف المشتبه فيه على متن سيارته الشخصية بمنطقة تيكوين بضواحي أكادير، وبحوزته كميات من البضائع المهربة، الخاضعة لمبررات الأصل، وهي عبارة عن أجهزة إلكترونية من ضمنها أجهزة اتصال محمولة مهربة من الخارج تستعمل في الغش المدرسي.
 
 وأضاف البلاغ، أن عمليات التفتيش المنجزة بمحل تجاري مملوك للمشتبه فيه، مكنت من حجز معدات إلكترونية متطورة، عبارة عن 101 سماعة لاسلكية من مختلف الأصناف، بالإضافة إلى 164 جهاز إرسال موصول بأجهزة اتصال لاسلكية، وكذا مجموعة من البطاريات صغيرة الحجم وكابلات التوصيل المعلوماتي وشرائح اتصال خاصة بالهواتف المحمولة، فضلا عن حجز طائرتين مسيرتين عن بعد «Drones».
 
  وقال ذات المصدر، أنه تم إخضاع المشتبه فيه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة،  لكشف مصدر هذه المعدات المحجوزة، وكذا رصد جميع الامتدادات المحتملة لهذه القضية، والتي تندرج في إطار العمليات الاستباقية التي تقوم بها مصالح الأمن الوطني، في سياق زجر الغش في امتحانات الباكالوريا والاختبارات الجامعية.”

عن majaliss

شاهد أيضاً

جهود الأمن المغربي أدت إلى خفض معدل الجريمة

مجالس. نت أدت الجهود التي تقوم بها مصالح الأمن المغربي إلى خفض معدل الجريمة برسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *