الرئيسية / الأسرة و المجتمع / منتدى العمل الاجتماعي “FOR’AS”

منتدى العمل الاجتماعي “FOR’AS”

أعلنت الجمعية المغربية للتنمية الاجتماعية “AMADS”، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، عن تنظيم منتدى العمل الاجتماعي “FOR’AS” في الفترة الممتدة ما بين 16 و18 شتنبر 2021 بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.

وتروم تظاهرة (فرص/”FOR’AS”) تسليط الضوء والاعتراف بالدور الأساسي الذي يضطلع به المجتمع المدني في التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتثمينه، هذا الدور الذي يدعمه التزام شركات مواطنة وداعمين من أجل تعزيز العمل الاجتماعي بشكل عام في المغرب.

وبهذ الخصوص، اعتبر رئيس الجمعية محسن برادة، خلال ندوة صحفية عقدت اليوم بالدار البيضاء، أن “القضايا المجتمعية تستوقفنا جميعا كقوى حية بهذا البلد، من أجل العمل معا للمساهمة في ترسيخ التزام المغرب بالشأن الاجتماعي، متشبعين بقيم التضامن والتكافل والتلاحم، ورغبة منا في تهييء مستقبل زاهر للأجيال الصاعدة من المغاربة”.

وأضاف رئيس الجمعية المبادرة إلى تنظيم هذه التظاهرة، أنها “تطمح، من خلال تنظيم هذه التظاهرة، إلى توحيد كل الجهود في مجال العمل الاجتماعي لخلق فرص واعدة من أجل مغرب أفضل”.

ومن جهتها، أشارت الكاتبة العامة للجمعية كوثر فال إلى أن “المنتدى، يعد الأول من نوعه على الصعيد الدولي، وهو يتماشى تماما مع الديناميكية الاجتماعية والاقتصادية للمملكة”، مبرزة أن هذا الحدث “يتوخى توحيد جميع مكونات المجال الاجتماعي في عملية تشاركية تشمل سلسلة العمل الاجتماعي بأكملها، إذ نتطلع إلى الاعتراف بالجمعيات كفاعل من أجل التنمية وخدمة المجتمع”.

وأوضحت أن المشاركة في منتدى العمل الاجتماعي FOR’AS مفتوحة في وجه الجمعيات، والمنظمات الحكومية، والهيئات المنتخبة، ووكالات التنمية، والشركات المسؤولة اجتماعيا، والمنظمات غير الحكومية، والمنظمات الدولية، ووسائل الإعلام والعموم.

عن majaliss

شاهد أيضاً

سلوك حراس السيارات موضوع مساءلة في البرلمان

“مجالس.نت”  تجاوزت ظاهرة المضايقات التي يقوم بها حراس السيارات للمواطنين حدود مواقع ركن السيارات ،وطرحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *