الرئيسية / رياضة / لا تزر وازرة وزر أخرى

لا تزر وازرة وزر أخرى

 “مجالس.نت”

حدث ما لم يكن متوقعا في المباراة التي جمعت بين فريقي الأهلي المصري والوداد البيضاوي.

فقد رمى بعض المحسوبين على الجمهور الأهلاوي بمقذوفات على لاعبي الوداد وهم يهمون بالانصراف إلى غرفة الملابس.

هذا السلوك الطائش، اضطرت معه إدارة الأهلي واتحاد مصر لكرة القدم إلى تقديم اعتذار لفريق الوداد وجمهوره، متبرئين من السلوك المشين، خاصة وأن فريق الأهلي المصري كان قد لقي ترحيبا منقطع النظير في المغرب خلال مشاركته في كأس العالم للأندية الذي احتضنته مدينة  طنجة في بحر السنة الجارية.

وكرد فعل على سلوك المحسوبين على الجمهور الأهلاوي، قام عدد من النشطاء العوام، المحدودي الثقافة وأشياء أخرى بمحاولات تحريضية للجمهور الودادي للرد على السلوك الطائش الذي حدث في سطاد القاهرة بسلوك مماثل.

وعند هذا الحد لا بد من التوقف لتقديم بعض التوضيح المشفوع بالنصيحة، حتى لا يقع جمهور النادي المغربي العريق في أخطاء نحن في غنى عنها ولا تليق بتقاليدنا وأخلاقنا المغربية الأصيلة، والتي بها نتميز عن كثير من الشعوب . فكما سبق وأن أشرت في بداية حديثي هنا، فإن إدارة الأهلي واتحادية مصر تبرأتا من السلوك الطائش والمشين لبعض من جمهور النادي المصري، ومن طبعنا كمغاربة وما يشهد به لنا الجميع، أننا شعب كريم يعفو عند المعذرة، ولذلك لا يجب أن نسلم في أعرافنا وتقاليدنا من أجل مواجهة سلوك مشين بمثله.

ثم إنه من شيمنا الاعتراف بالجميل، وفي هذا الإطار لا يمكن أن ننسى احتفالات وفرحة الشعب المصري الشقيق في مساندته لمنتخبنا الوطني في كأس العالم بقطر، من أجل الرد على شرذمة من المنحرفين لا يمثلون شعب مصر، وقد سبقنا إلى الرد عنهم واستهجان سلوكهم العديد من المدونين الأشقاء في مصر.

وأخيرا، علينا أن نتذكر الآية الكريمة في مثل هذه الحالات ..”ولا تزر وازرة وزر أخرى”. صدق الله العظيم. وأدام الله علينا صفاتنا وميزاتنا وأخلاقنا.

عن majaliss

شاهد أيضاً

الدوري الإفريقي لكرة القدم (النهائي/ذهاب).. الوداد الرياضي يفوز على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي (2-1)

“مجالس.نت/و.م.ع” فاز فريق الوداد الرياضي على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي بهدفين لواحد ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *