الرئيسية / العالم / “كورونا”.. بريطانيا تضع شروطا جديدة للسماح بدخول أراضيها

“كورونا”.. بريطانيا تضع شروطا جديدة للسماح بدخول أراضيها

اشترطت المملكة المتحدة، خضوع جميع المسافرين القادمين إلى أراضيها لفحص فيروس كورونا قبل 72 ساعة من مغادرتهم، وتقديم نتائج تحليل “سلبية”، وفرضت غرامة مالية بقيمة 500 جنيه استرليني على المخالفين.

 وقالت الحكومة البريطانية في بيان، إن هذا “الإجراء الحاسم هو استجابة للتغيرات الملحوظة لانتقال الفيروس محليا وفي أنحاء العالم”.

 وأوضح البيان أن “الفحص قبل المغادرة سيحمي عملية السفر، ويوفر المزيد من الحماية من حالات فيروس كورونا المستوردة”.

 وأضاف أن “الالتزام بالفحص، بالإضافة إلى العزل الذاتي لمدة 10 أيام للقادمين، يساهم في تحديد الأشخاص المصابين، ومنعهم من السفر لبريطانيا”.

 وسيتم إلزام المسافرين بملء استمارة لتحديد موقع الراكب، كما يتوجب على القادمين من دول خارج قائمة ممرات السفر الآمنة التي حددتها الحكومة أن يعزلوا أنفسهم لمدة 10 أيام.

وبهذا الخصوص، قال وزير النقل غرانت شابس، إنه “تم بالفعل تنفيذ إجراءات حاسمة لمنع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستوردة، ولكن المزيد من التدابير كانت ضرورية بسبب سلالات الفيروس الجديدة المتطورة دوليا”، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

 وأضاف أن: “الفحص قبل المغادرة مع الالتزام بفترة العزل الذاتي الإلزامية للمسافرين القادمين من البلدان عالية الخطورة، ستوفر المزيد من الحماية، مما يساعدنا على السيطرة على الفيروس أثناء تقديم اللقاح خلال الأسابيع المقبلة”.

ووصلت الزيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في أنحاء المملكة المتحدة إلى مستوى غير مسبوق، إذ سجلت المملكة 400 ألف إصابة خلال الأسبوع الماضي، حسب ما أفادت به بيانات رسمية.

 وجاءت الزيادة السريعة في الحالات بعدما أبلغ مسؤولو الصحة في بريطانيا عن سلالة جديدة من الفيروس في دجنبر الماضي.

عن majaliss

شاهد أيضاً

تعيين سناء لحلو ممثلة لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالمغرب

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) عن تعيين سناء لحلو ممثلة للمنظمة الأممية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *