أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / غينيا كوناكري تطلب استضافة “الأسود” في السينغال

غينيا كوناكري تطلب استضافة “الأسود” في السينغال

طلب الاتحاد الغيني لكرة القدم، من الاتحاد الإفريقي للعبة “كاف”، والاتحاد الدولي “فيفا”، الترخيص له بإقامة مبارياته الدولية، بما فيها مباراته المؤجلة أمام المنتخب المغربي، في العاصمة السينغالية داكار.

قال موريس أكوي كوافوجي، الكاتب العام للاتحاد الغيني لكرة القدم، إن بلاده تقدمت بطلب إلى الاتحاد الدولي “فيفا” والاتحاد الإفريقي “كاف”، من أجل الترخيص لها باستضافة مبارياتها الدولية في العاصمة السينغالية داكار، في انتظار عودة الاستقرار اللازم إلى بلاده بعد التغييرات السياسية التي حدثت في 5 شتنبر 2021.

وأضاف موريس أكوي، في ندوة صحفية، أنه منذ إعلان تأجيل مباراة منتخب بلاده أمام ضيفه المغربي من 6 شتنبر 2021 إلى موعد لاحق، تبادل الاتحاد الغيني مع الاتحاد الإفريقي “كاف”، والاتحاد الدولي “فيفا”، مجموعة من المراسلات بخصوص مكان إجراء هذه المباراة وباقي مبارياته الدولية، مشيرا إلى أن بلاده حريصة على احترام قرارات “كاف” و”فيفا”.

وكان الاتحاد الدولي “فيفا”، قرر تأجيل مباراة المنتخب المغربي أمام مضيفه الغيني، برسم الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، من 6 شتنبر 2021 إلى موعد لاحق، بسبب انقلاب عسكري حدث في العاصمة الغينية كوناكري قبل حوالي 24 ساعة من موعد المباراة، كما قرر منع غينيا من استضافة أي مباراة دولية على صعيد الأندية والمنتخبات إلى إشعار آخر.

عن majaliss

شاهد أيضاً

نجوم مغاربة في نصف نهائي دوري أبطال أوربا

“مجالس.نت” تتجه أنظار الجمهور الرياضي مساء اليوم الثلاثاء ومساء غد الأربعاء إلى مباريات نصف نهائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *