الرئيسية / سياسة / سبل تعزيز العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين محور مباحثات مغربية-إسبانية بالرباط

سبل تعزيز العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين محور مباحثات مغربية-إسبانية بالرباط

أجرى رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، أمس الخميس بالرباط، مباحثات مع سفير إسبانيا بالمغرب السيد ريكاردو دياز هوشليتنر رودريغيث، تناولت سبل تعزيز العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين وبين البلدين بصفة عامة.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، فقد ثمن السيد المالكي، خلال هذا اللقاء، العلاقات المغربية-الإسبانية ” المتميزة التي يطبعها التشاور والحوار المستمر”، موضحا أن مجلس النواب يسجل بارتياح الحوار البناء والإيجابي الذي جمع مسؤولي وزارة الخارجية بالبلدين مؤخرا.

من جهته، أشاد سفير إسبانيا بالرباط بالأجواء الإيجابية التي تطبع العلاقات الثنائية، مبرزا التطور الملحوظ للتبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين. وقال إن ” التبادل التجاري بين إسبانيا والمغرب يعتبر نموذجا للتجارة المتكافئة وللتكامل بين الدول، والمغرب هو ثاني شريك تجاري لإسبانيا خارج الاتحاد الأوروبي”.

وأشار البلاغ إلى أن الجانبين استعرضا، بالمناسبة، مختلف أوجه التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين في أفق عقد المنتدى البرلماني المغربي- الإسباني في الرباط خلال الفترة المقبلة، حيث تبادلا وجهات النظر حول سبل توطيد التعاون الثنائي على المستوى البرلماني.

كما شدد الطرفان على أهمية تعزيز التبادل الثقافي والتعريف بالإرث التاريخي والحضاري الذي يجمع الرباط ومدريد منذ قرون عديدة.

عن majaliss

شاهد أيضاً

بإذن من الملك، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد دورته يومي 22 و 23 دجنبر الجاري بالرباط.

“مجالس.نت/و.م.ع” بإذن من الملك محمد السادس، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد المجلس دورته العادية الثانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *