الرئيسية / سياسة / سانتو دومينغو.. تسليط الضوء على التقدم الذي أحرزه المغرب في مجال حقوق المرأة

سانتو دومينغو.. تسليط الضوء على التقدم الذي أحرزه المغرب في مجال حقوق المرأة

“مجالس.نت/و.م.ع”

وفي كلمة بالمناسبة، استعرض سفير المغرب لدى جمهورية الدومينيكان، هشام دحان، الإصلاحات الكبرى التي أطلقتها المملكة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بهدف النهوض بحقوق المرأة، مذكرا، على الخصوص، بالقرار الملكي السامي المتعلق بمراجعة مدونة الأسرة، الذي أعلن عنه جلالته في خطاب العرش لسنة 2022.

وذكر بلاغ للتمثيلية الدبلوماسية المغربية في هذا البلد الكاريبي أن الدبلوماسي أبرز أيضا الأهمية التي يتم إيلاؤها لحقوق المرأة باعتبارها أولوية وطنية، وكذا مساهمة المرأة في الدينامية التي تشهدها المملكة في إطار النموذج الجديد للتنمية.

حضر هذا الحفل، الذي تميز بتكريم سيدتين من المغربي والدومينيكان، عدد من الشخصيات، من بينهم وزير التعليم العالي الدومينيكي، فرانكلين غارسيا فيرمين، ورئيسة برلمان أمريكا الوسطى (بارلاسين)، سيلفيا غارسيا بولانكو، الرئيس السابق لمجلس الشيوخ الدومينيكي والمستشار الحالي، إدواردو إيسترييا.

كما حضر هذا الحدث القنصل الفخري للمغرب في هذا البلد الكاريبي، فويد ماواد برينز، والقنصل الفخري للمملكة في منطقة ريمانا، أوغستين لاما، فضلا عن نواب برلمانيين وأعضاء من الجمعية الدومينيكية للصداقة مع المغرب (أدامار)، وأكاديميين ورجال أعمال، وفنانين وممثلين عن المجتمع المدني.

عن majaliss

شاهد أيضاً

فرنسا تطلب مساعدة المغرب في تأمين التظاهرات الرياضية الكبرى 

” مجالس.نت”  أكد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان عزم بلاده على تعزيز تعاونها الأمني مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *