الرئيسية / سياسة / دعم مغربي متواصل لفلسطين ماديا ومعنويا 

دعم مغربي متواصل لفلسطين ماديا ومعنويا 

“مجالس.نت”

في إطار انشغال المغاربة  بالوضع الماسوي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني نتيجة العدوان الاسرائيلي ، شهدت الساحة المقابلة لمبنى البرلمان بالرباط،  أمس الاثنين، وقفة احتجاجية، تنديدا بمجازر الكيان  في مستشفى الشفاء بقطاع غزة، وشجبا لاستمرار الخذلان العربي والإسلامي. وعرفت الوقفة التي دعت لها مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، مشاركة مواطنين من مختلف الأعمار، حملوا الأعلام الفلسطينية، واللافتات المستنكرة لجرائم الاحتلال الاسرائيلي  بالقطاع، وآخرها المجازر في مستشفى الشفاء.

 وقالت مجموعة العمل إن الكيان الصهيوني ارتكب مجزرة مروعة وجريمة ضد الإنسانية في مجمع الشفاء الطبي، حيث تم قتل واعتقال أكثر من 700 مدني فلسطيني.

وأضافت المجموعة أنه وبعد انسحاب جيش الاحتلال، أمس الاثنين، من المجمع بعد أسبوعين من الحصار والتدمير والتخريب لمرافق المستشفى والقتل المتعمد للمرضى والطواقم الطبية والمدنيين، تم الوقوف على حجم الإبادة الجماعية والدمار الشامل للمستشفى.

وقد قام الاحتلال الصهيوني بقتل داخل المجمع وفي محيطه أكثر من 400 شهيد، والتمثيل بالجثت والعمل على تغطية الجثامين بأكوام الرمال وتجريفها ودفنها وخلطها بأرضية المجمع، كما عرفت هذه المجزرة المروعة اعتقال أكثر من 300 أسير، فيما لا يزال أكثر من 100 مدني فلسطيني في عِداد المفقودين نتيجة جريمة الاحتلال الصادمة.

يذكر ان الدعم المغربي للشعب الفلسطيني حاضر بقوة خاصة خلال شهر رمضان المبارك ، وهو ما يتجسد في موائد الإفطار اليومية بالقدس .

عن majaliss

شاهد أيضاً

فرنسا تطلب مساعدة المغرب في تأمين التظاهرات الرياضية الكبرى 

” مجالس.نت”  أكد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان عزم بلاده على تعزيز تعاونها الأمني مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *