الرئيسية / أخبار عامة / حفل افتتاح المهرجان الطبخ المكسيكي بمطعم la cuchara شارع النخيل حي الرياض الرباط يوم 19 دجنبر 2018

حفل افتتاح المهرجان الطبخ المكسيكي بمطعم la cuchara شارع النخيل حي الرياض الرباط يوم 19 دجنبر 2018

في سياق الترويج للثقافة المكسيكية في العالم والتي تشمل المطبخ كجزء من التراث الجماعي الذي جرى تناقله عبر القرون، دعَت سفارة المكسيك في المغرب الجمهور المثقفون  إلى الحضورالدورة الاولى  “لمهرجان المطبخ المكسيكي بالمغرب” الذي ينظم بمطعم la cuchara اليوم 19 دجنبر 2018 ويستمر إلى 23 دجنبر 2018.

في إطار هذا الحدث  قام تلة من طهات المغاربة باعداد الد موائد اطباق التقليدية المكسيكية       والتي تظمنت اطعمة من فواكه البحر واشكال متنوعة من الخضروات و الفواكه الاستوائية للاشارة فان الطبخ المكسيكي يصنف  ضمن “لائحة اليونيسكو للتراث العالمي”.


تخلل المهرجان وصلات موسيقية من الترات امريكا اللتينية وفقرات من الاغنية المغربية الاصيلة 


وخلال فعاليات المهرجان، سيتعرف الحضور على المأكولات المكسيكية الساحرة والجذابة وبثقافة المكسيك التاريخية، التي تمتد لعدة قرون إذ تعود جذورها إلى الهنود الحمر وسكان حضارة المايا القديمة منذ أكثر من ألف عام.
وتتطور الحضارة داخل المطبخ المكسيكي الحديث الذي إمتاز بتنوع مذاقاته وعناصره حيث ستجد تنوع هائل من المكونات الطازجة، خلال الطهي، يتم إستخدام البخار و أوراق الموز والصبار و العديد من الأعشاب لإعداد أشهى الأطباق المكسيكية التقليدية مثل : التاكو، الفاهيتا، المشويات اللذيذة و العديد من السلطات و الصلصات التي تعد من المنتجات الطبيعية.
“مهرجان المطبخ المكسيكي” فرصة ملائمة إضافيّة لإنجاح اللقاء بين بلاد المايا وبين المملكة المغربية

عن majaliss

شاهد أيضاً

جهود الأمن المغربي أدت إلى خفض معدل الجريمة

مجالس. نت أدت الجهود التي تقوم بها مصالح الأمن المغربي إلى خفض معدل الجريمة برسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *