الرئيسية / سياسة / جهة گلميم تستيقظ على فضيحة ولائم رئيسة الجهة بتكلفة خيالية

جهة گلميم تستيقظ على فضيحة ولائم رئيسة الجهة بتكلفة خيالية

 “مجالس.نت”

قال إبراهيم حنانة المستشار بجهة كلميم واد نون أن رئيسة مجلس الجهة امباركة بوعيدة، أنفقت على الإطعام 412 مليون سنتيم خلال شهرين فقط من ميزانية الجهة.

وافاد  حنانة العضو بالمعارضة بمجلس الجهة إن بوعيدة وافقت على التأشير على صفقات الإطعام بمبلغ 4 ملايين و120 ألف درهم، في ظرف شهرين، قامت بدفع أكثر من 250 مليون سنتيم من المبلغ المذكور في انتظار دفع المبلغ المتبقي.

وكشف  المستشار في تدوينة على حسابه بـ”فيسبوك” أن الصفقة تتعلق بإطعام ما يناهز 9000 ضيف، في 900 مائدة، متسائلا “شكون هاد الضيوف نحسبوهم فرد فرد في مدة لا تتجاوز شهرين أو ثلاثة”.

وفي الوقت الذي جرى إنفاق 412 مليون سنتيم في الولائم، أكد المتحدث أنه وخلال الفترة الواقعة ما بين 01/01/2022 إلى غاية 01/09/2022، أي في مدة 9 أشهر، لم تكلف ميزانية الجهة سوى 30 مليون سنتيم حسب الوثائق المتوفر عليها.

والخطير في الموضوع، حسب المتحدث، هو عقد صفقة مع مقاول (مقرب من المحيط) بمبلغ 192 مليون سنتيم، أي إن المائدة الواحدة تجاوزت 7200 درهم، وتساءل “اش غادي تحط فيها بالسلامة؟”.

وحسب ذات المصدر، فقد تم دفع فاتورة بمبلغ يفوق 80 مليون سنتيم في ظرف 8 أيام فقط، أي 10 ملايين يوميا من الاطعام، من بعد التأشير، مع العلم أن في هذه المدة لم تعرف الجهة أي نشاط.

وختم حنانة تدوينته بالقول “الله يكون في عونك الدرويش الله يشوف من حالك للأسف الشديد ماذا عسانا أن نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم وفي صنيعكم هذا ، للأسف الجهة في أيادي ليست آمنة”.

عن majaliss

شاهد أيضاً

بإذن من الملك، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد دورته يومي 22 و 23 دجنبر الجاري بالرباط.

“مجالس.نت/و.م.ع” بإذن من الملك محمد السادس، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد المجلس دورته العادية الثانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *