أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / تحت شعار: “الدولة الاجتماعية، هدف استراتيجية ملكية تستوجب الشعور بالمسؤولية” حزب الشورى والاستقلال يعقد لقاءا تواصليا مع أطر ومناضلي الحزب بجهة فاس- مكناس

تحت شعار: “الدولة الاجتماعية، هدف استراتيجية ملكية تستوجب الشعور بالمسؤولية” حزب الشورى والاستقلال يعقد لقاءا تواصليا مع أطر ومناضلي الحزب بجهة فاس- مكناس

“مجالس.نت”

بعد اللقاء التواصلي الذي عقده حزب الشورى والاستقلال في مدينة الرباط مؤخرا  تحت شعار: ” عهد محمد السادس، ترجمة أمجاد وعبقرية بناء “، نظم الحزب لقاء تواصليا آخر بمدينية مكناس يوم الأحد 2 يونيو 2024 تحت شعار: “الدولة الاجتماعية، هدف استراتيجية ملكية تستوجب الشعور بالمسؤولية“.

وفي هذا اللقاء، وبعد كلمات ترحيبية لكل من تنسيقية الحزب بجهة فاس/مكناس، والمرأة الشورية، تناول الكلمة الأمين العام للحزب السيد أحمد بلغازي.

وفي هذه الكلمة، استعرض الأمين العام للحزب بداية لمحة تاريخية عن تاريخ العاصمة الاسماعيلية وارتباطها التاريخي المتميز مع الدولة العلوية الشريفة، والتي بدأت مع المولى اسماعيل الذي أعلى من شأن هذه المدينة واتخذها عاصمة لملكه.

وبعد ذلك، انتقل الأمين العام لحزب الشورى والاستقلال إلى الحديث عن موضوع اللقاء التواصلي ارتباطا بالشعار الذي انعقد في ظله هذا الملتقى.

 

وفي هذا الإطار، تطرق الأستاذ أحمد بلغازي إلى المناسبة التي أملت إثارة موضوع الدولة الاجتماعية ، مشيرا إلى أن شرط المناسبة هو اقتراب المغرب من الاحتفاء بالذكرى الـ 25 لاعتلاء جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده على عرش أسلافه المنعمين.

أما في موضوع اللقاء ، فسلط الأمين العام الضوء على أسباب النزول في التأسيس للدولة الاجتماعية بالمغرب وفق تصور واستراتيجية ملكية ترمي إلى تمكين المغاربة من حقوقهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وفي هذا السياق ركز الأمين العام للحزب في كلمته على المنهجية التي اعتمدها جلالة الملك لتنفيذ هذه الاستراتيجية.

كما تطرق بالمناسبة إلى بعض التعثرات التي تمت على مستوى التنفيذ وإلى من يتحمل المسؤولية في ذلك، مؤكدا على ضرورة تغليب كفة التفاؤل والحث على ضرورة مواكبة كل القطاعات وكل الفاعلين للجهد الملكي، من أجل الوصول إلى الأهداف السامية التي توختها الاستراتيجية الملكية .

هذا وقد اختتم هذا اللقاء برفع برقية ولاء وإخلاص إلى جلالة الملك، محمد السادس نصره الله، عبر فيها المشاركون عن التجند وراء جلالته لإنجاز ما تطمح إليه المؤسسة الملكية الشريفة من رخاء ورفاه للوطن والمواطنين.

عن majaliss

شاهد أيضاً

المغرب يعرب عن إدانته واستنكاره الشديدين لقصف مخيم برفح

“مجالس.نت”                              …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *