الرئيسية / العالم / اليابان توافق على أقراص “فايزر” لعلاج كورونا

اليابان توافق على أقراص “فايزر” لعلاج كورونا

منحت اليابان، يوم الخميس، موافقة طارئة لاستخدام أقراص شركة “فايزر” لصناعة الأدوية الأمريكية، وذلك في إطار الجهود الرامية لمواجهة متحور “أوميكرون” سريع الانتشار.

وقال وزير الصحة الياباني شيجيوكي جوتو، في تصريح صحفي، إن بلاده منحت موافقة طارئة لعقار “باكسلوفيد” من إنتاج شركة “فايزر” الأمريكية، في الوقت الذي تكافح فيه البلاد لوقف انتشار متحور “أوميكرون” من فيروس كورونا.

وجاءت الموافقة على العقار، الذي يتم تناوله عن طريق الفم، بعد أقل من شهر من إنتاج “فايزر” له في منتصف يناير الماضي، وهي سرعة استثنائية في بلد تستغرق فيه الموافقات على الأدوية الأجنبية عادة وقتًا أطول.

وأضاف وزير الصحة الياباني أن “عقار باكسلوفيد يمنح المرضى المعرضين لمخاطر عالية، بما في ذلك كبار السن، والذين يعانون من مشاكل صحية، خيارات علاجية أكبر”.

وتأتي الموافقة في وقت بدأت فيه الحالات المتزايدة بين المرضى المسنين تملأ المستشفيات في العاصمة طوكيو، والمناطق المحيطة بها.

وأكد جوتو أن “توزيع حبوب فايزر سيبدأ الإثنين”.

وتشهد اليابان موجة سادسة من جائحة كورونا ومتحور أوميكرون، مع تمديد الحكومة لحالة الطوارئ في 13 مقاطعة بالبلاد حتى مارس المقبل.

واتفقت وزارة الصحة اليابانية مع شركة “فايزر” لشراء ما يكفي من العقار لمليوني شخص خلال العام الجاري، وبعد قرار اليوم ستؤمن الحكومة مبدئيًا ما يكفي لـ 40 ألف شخص.

وأبلغت اليابان عن أكثر من 3.56 مليون حالة إصابة بكورونا، بما في ذلك 19 ألفاً و742 حالة وفاة، منذ بداية الوباء، بحسب المصدر نفسه.

عن majaliss

شاهد أيضاً

تعيين سناء لحلو ممثلة لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالمغرب

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) عن تعيين سناء لحلو ممثلة للمنظمة الأممية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *