الرئيسية / سياسة / المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالخميسات تحيي الذكرى 68 لتأسيس المديرية العامة

المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالخميسات تحيي الذكرى 68 لتأسيس المديرية العامة

“مجالس.نت”

احتفت أسرة الأمن الوطني بالمنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات يوم الخميس 16 ماي الجاري، بالذكرى 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني.

وقد تم هذا الاحتفاء بحضور السادة منصور قرطاج عامل إقليم الخميسات ورئيس المحكمة الابتدائية بالخميسات ووكيل الملك لديها ورئيس ابتدائية تيفلت ووكيل الملك لديها إضافة إلى القائد الجهوي للدرك الملكي ورؤساء المصالح الأمنية والمدنية والعسكرية والمصالح الخارجية وبرلمانيي الإقليم وفعاليات المجتمع المدني.

وبعد تحية العلم وعزف النشيد الوطني، افتتح الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، لتتلو ذلك كلمة بالمناسبة ألقاها المراقب العام خالد برخلي رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات، ذكر فيها بجهود المديرية العامة تجسيدا للحكامة الجيدة والتدبير  العقلاني  لإرساء قواعد الأمن وتحقيق الطمأنينة للمجتمع، وحماية الأرواح والممتلكات كما نوه فيها بالدعم المتواصل لعامل الإقليم لهذا المرفق الأمني.

كما عرج المراقب العام خالد برخلي في كلمته على التذكير بإنجازات المؤسسة الأمنية على مستوى تأهيل العنصر البشري، وتطوير مناهج التكوين ضمانا لمناخ سليم لممارسة الحريات الفردية والجماعية والموازنة بين الحق في الحرية وحق المجتمع .

هذا وشكل الاحتفال بهذه الذكرى فرصة لاستعراض الحصيلة التي قامت بها مختلف الفرق الأمنية التابعة للمنطقة الإقليمية بالخميسات، والتي تعتبر إيجابية  جدا، مقارنة مع التوسع الجغرافي والديمغرافي للمدينة ، وما يتطلبه ذلك من جهود إضافية بالنسبة للأمن الوطني.

 

عن majaliss

شاهد أيضاً

الجزائر تريد لموريتانيا العطش!

“مجالس.نت” رغم صمت القيادة الموريتانية وحرصها على تجنب صراع مفتوح مع الجزائر، إلا أن ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *