الرئيسية / أخبار عامة / العبدلاوي وسفيرة فيتنام يبحثان تطوير العلاقات الثنائية بين “طنجة” و”دانانغ”

العبدلاوي وسفيرة فيتنام يبحثان تطوير العلاقات الثنائية بين “طنجة” و”دانانغ”

في إطار زيارات الود والمجاملة التي تقوم بها الوفود الأجنبية والتمثيليات الدبلوماسية المعتمدة بالمغرب إلى جماعة طنجة، وانسجاما مع توجهات القوانين المنظمة للجماعات الترابية خاصة فيما يخص الدبلوماسية الموازية، استقبل محمد البشير العبدلاوي عمدة مدينة طنجة، دانغ تهي تهو ها، سفيرة مفوضة فوق العادة لجمهورية فيتنام الاشتراكية بالمغرب، وذلك يومه الجمعة 25 دجنبر 2020 بمقر الجماعة بطنجة، حيث أجرى الجانبان مباحثات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وخلال هذا اللقاء الذي حضره إدريس الريفي التمسماني نائب العمدة، ونور الدين البدراوي المدير العام للمصالح، وعزيز الزيدي رئيس مصلحة العلاقات الخارجية والتعاون، عبر العبدلاوي عن اعتزازه بمستوى العلاقات المتميزة بين المغرب وجمهورية فيتنام الاشتراكية، والتي تخلد ل 60 سنة من العلاقات الدبلوماسية والسياسية الجيدة، والآفاق الواعدة التي فتحتها هذه العلاقات المتينة لبناء شراكة نموذجية بين البلدين الصديقين.

ووفق ما ورد في الموقع الالكتروني للجماعة، أبرز العمدة مستوى التطور والتنمية التي تعرفها مدينة طنجة على جميع المستويات، وكذا الإمكانيات والمؤهلات التي تزخر بها مدينة البوغاز، وفرص التعاون التي تتيحها.

من جانبها أبدت دانغ تهي تهو ها في كلمة لها بالمناسبة، عن سعادتها بهذا اللقاء، وعن الرغبة المتبادلة من أجل استثمار الفرص المتاحة لتمتين  وتثمين علاقة البلدين، كما دأبت على ذلك مع مختلف المؤسسات الدبلوماسية، وذلك في إطار آليات كالشراكة والتعاون، سعيا إلى توطيد العلاقات الثنائية والتعاون وتبادل الخبرات بين المملكة المغربية وجمهورية الفيتنام الاشتراكية.

وذكر المصدر ذاته، أن اللقاء كان مناسبة للتباحث حول العلاقات الثنائية التي تجمع كل من مدينة طنجة المغربية ومدينة دانانغ بجمهورية الفيتنام الاشتراكية، في إطار شراكة وعلاقات صداقة وتعاون تم عقدها بين المدينتين، كما أعربا الطرفين غلى الرغبة الأكيدة لتثمين أواصر التعاون والشراكة، وذلك من خلال مجموعة من المبادرات والأنشطة والتي تهم مجالات، السياحة والصناعة وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، والشباب واللوجيستيك والموانئ وغيرها.

وفي إطار تبادل الزيارات ومع انتهاء جائحة كورونا، قدمت دانغ تهي تهو ها لعمدة مدينة طنجة رسالة من عمدة “دانانغ” للقيام السنة المقبلة بزيارة رسمية للمدينة الصديقة.

عن majaliss

شاهد أيضاً

بلاغ من حزب الشورى والاستقلال

 نشيد بالمبادرة الملكية لإنقاذ العالم القروي ونحمل السلطات الحكومية مسؤولية التنزيل الأمثل استقبل حزب الشورى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *