الرئيسية / العالم / العاهل المغربي يراسل نظيره الإسباني ويصفه بـ”الصديق الكبير”

العاهل المغربي يراسل نظيره الإسباني ويصفه بـ”الصديق الكبير”

وجّه العاهل المغربي محمد السادس، يوم الخميس، برقية تعاطف إلى نظيره الإسباني فيليبي السادس، إثر إصابته بفيروس كورونا، وصفه فيها بـ”الصديق الكبير”.

وبحسب وكالة الأنباء المغربية الرسمية، قال العاهل المغربي في البرقية:” لقد علمت ببالغ التأثر والانشغال بنبأ إصابتكم بفيروس كوفيد-19، وإنني إذ أعرب لجلالتكم عن كامل تعاطفي معكم، لأرجو لكم الشفاء العاجل، واستعادتكم لكامل صحتكم وعافيتكم”.

وأضاف: “تفضلوا صاحب الجلالة وصديقي الكبير، بقبول أطيب تحياتي، مشفوعة بأسمى عبارات مودتي وتقديري”.

والأربعاء، أعلن البيت الملكي الإسباني ثبوت إصابة الملك فيليبي السادس (54 عاما) فيروس كورونا، موضحا أن عانى من أعراض خفيفة في الليلة السابقة.

تأتي البرقية المغربية في إطار الخطوات المتبادلة التي طرأت من الجانبين مؤخرا؛ لمحاولة تجاوز الأزمة الدبلوماسية بينهما، على إثر استضافة مدريد بين 21 أبريلومطلع يونيو 2021، رئيس جبهة “البوليساريو” إبراهيم غالي بـ”هوية مزيفة”، بدعوى تلقيه العلاج من كورونا، ما أغضب الرباط التي تتهمه بارتكاب “جرائم حرب” ضمن نزاع على إقليم الصحراء.

وفي 17 ينايرالماضي أكد العاهل الإسباني، أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة بين بلاده والمغرب على أسس أكثر قوة ومتانة”، مشددا على أن العلاقات التي تجمع بلاده مع دول المنطقة المغاربية تكتسي “طابعا استراتيجيا”.

وعقب هذه التصريحات بثلاثة أيام، قالت الحكومة المغربية إن إعادة علاقات بلادها مع إسبانيا تحتاج لكثير من الوضوح.

وفي يوليو، وفي خطوة لرأب الصدع في العلاقات بين البلدين، عَيَّنَ بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس وزيرا للخارجية، بدلا من أرانتشا غونزاليس لايا، وفق وسائل إعلام في البلدين.

عن majaliss

شاهد أيضاً

بإذن من الملك، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد دورته يومي 22 و 23 دجنبر الجاري بالرباط.

“مجالس.نت/و.م.ع” بإذن من الملك محمد السادس، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد المجلس دورته العادية الثانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *