الرئيسية / سياسة / الحكومة تنفي التراجع عن الدعم وتؤكد اهتمامها بالماء

الحكومة تنفي التراجع عن الدعم وتؤكد اهتمامها بالماء

“مجالس.نت”

أثار الناطق باسم الحكومة في أخر ندوة صحفية له نقطتين تشغلان الرأي العام وهما قضية الدعم الاجتماعي الذي يتعرض لموجة احتجاج بسبب تراجعات حكومية ومسألة الماء. 

بالنسبة للنقطة الأولى قال السيد بايتاس ،إن الجانب الاجتماعي لهذه الحكومة بارز، ولا يمكن إغفال الأرقام الدالة والناطقة التي حققتها الحكومة في هذا المجال، موضحا أنه لم يتم أي تغيير في مؤشرات “أمو تضامن” أو “الدعم المباشر”.

وأضاف الوزير في الندوة الصحافية التي تلت اجتماع المجلس الحكومي أن الحماية الاجتماعية لم تكن متوفرة قبل هذه الحكومة، إضافة إلى الخطوات الأخرى التي قامت بها، سواء المرتبطة بالدعم المباشر ودعم المقاصة ودعم النقل وغيرها.

إلى ذلك، أفاد الناطق الرسمي باسم الحكومة أن كلفة الحوار الاجتماعي بلغت 21 مليار درهم، وان الحوار مازال مستمرا، وان الحكومة تأمل في الوصول لاتفاق في الأيام المقبلة مع المركزيات النقابية التي يتم الاشتغال معها باحترام وتقدير، لمعالجة إشكالات طالت لسنوات.

ومن جهة أخرى نفى المتحدث أن يكون هناك أي تأخر جديد فيما يتعلق بإنشاء محطة تحلية مياه البحر بالدار البيضاء، وأن التأخير الموجود يعود للحكومة السابقة.

وأضاف أنه تتم مسارعة الخطى في موضوع الماء لأن الوضعية المائية مقلقة، وكلما كانت إمكانية لتسريع مشروع في هذا الصدد يتم استغلالها.

عن majaliss

شاهد أيضاً

القضاء يتحرك بقوة ضد الفساد والتحقيق يشمل واليا ومسؤولين

“مجالس.نت” قبل أسبوع من ألان ، أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في مراكش  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *