الرئيسية / سياسة / الجزائر تحضر إستراتيجية ضغط جديدة داخل البرلمان الأوروبي لصالح البوليساريو

الجزائر تحضر إستراتيجية ضغط جديدة داخل البرلمان الأوروبي لصالح البوليساريو

تستعد السلطات الجزائرية لإطلاق استراتيجية ضغط جديدة تستهدف البرلمان الأوربي، من خلال رصد أموال ضخمة، قصد تعزيز حضور البوليساريو وقضية “الصحراء” في أجندات أعضاء البرلمان الأوربي.

وبحسب موقع “الجزائر تايمز” فقد وافقت الجزائر العاصمة على الإفراج عن ميزانية كبيرة لتمويل العديد من التجمعات والجمعيات “الصحراوية” التي تأسست في فرنسا وبلجيكا للسماح بتنظيم مسيرات ضد المغرب عن طريق تنظيم دوري لعدة تجمعات في بروكسيل وستراسبورغ أمام البرلمان الأوروبي.

وكشف موقع “مغرب-أنتلجنس”، أن الجزائر أفرجت عن ميزانية كبيرة لتمويل العديد من التجمعات والجمعيات “الصحراوية” المساندة لأطروحة البوليساريو الانفصالية، التي تأسست في فرنسا وبلجيكا.

وأضاف المصدر ذاته، أن السلطات الجزائر، تراهن من خلال أموال الشعب، على دفع الانفصاليين إلى تنظيم عدة تجمعات، بشكل دوري، في بروكسل وستراسبورغ أمام مقري البرلمان الأوربي.

وتحاول هذه الاستراتيجية الجزائرية الجديدة، تُضيف الصحيفة، الركوب على موجة التوترات السياسية بين البرلمان الأوربي والمغرب لإعادة مسألة الصحراء إلى “رقعة الشطرنج” السياسية الأوربية.

كما يهدف ممثلو جبهة البوليساريو إلى تعزيز علاقاتهم مع العديد من أعضاء البرلمان الأوربي، ويخططون لتنظيم سلسلة من الاجتماعات ولقاءات ضد المملكة، يضيف المصدر نفسه.

وأشارت “مغرب-أنتلجنس” إلى “أنه تم بالفعل، في سرية تامة، صياغة الخطوط الرئيسية لهذه الاستراتيجية الجديدة، ولم يتبق سوى وضع اللمسات الأخيرة”.

عن majaliss

شاهد أيضاً

بإذن من الملك، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد دورته يومي 22 و 23 دجنبر الجاري بالرباط.

“مجالس.نت/و.م.ع” بإذن من الملك محمد السادس، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد المجلس دورته العادية الثانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *