الرئيسية / الأسرة و المجتمع / التربية الوطنية: برامج التربية غير النظامية استقطبت ما يناهز 65.425 متعلمة ومتعلما

التربية الوطنية: برامج التربية غير النظامية استقطبت ما يناهز 65.425 متعلمة ومتعلما

أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أن برامج التربية غير النظامية استقطبت ما يناهز 65.425 متعلمة ومتعلما، من بينهم 9.353 بمراكز مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد.

وأضافت الوزارة، في بلاغ لها، أنه تم التكوين ب 85 مركزا لمدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد موطنة بمؤسسات تعليمية تابعة للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وب38 مركزا في إطار الشراكة، وذلك في إطار تنفيذ التزامات الوزارة المتضمنة في برنامج العمل المقدم أمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوم 17 شتنبر 2018 والمتعلقة بتوسيع شبكة مدارس الفرصة الثانية الجيل الجديد لفائدة الشباب واليافعين.

 وأشار المصدر ذاته، إلى أن برامج التربية غير النظامية تستهدف برسم الموسم الحالي توفير التربية والتكوين لحوالي 67.000 من اليافعين غير الممدرسين، منهم 10.000 بمراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد من خلال فتح 18 مركزا جديدا، ليصل العدد إلى 141 مركزا وذلك في إطار تعميم هذه المراكز على جميع المديريات الإقليمية.

هذا، ومن أجل الرفع من جودة التكوين، يتميز هذا الموسم التربوي بإعداد مضامين ومصوغات منهاج الفرصة الثانية الجيل الجديد وإرساء نظام الاشهاد على المكتسبات المهنية وكذا الرفع من قدرات الجمعيات في مجالات التدبير والتأطير التربوي وتنمية المهارات الحياتية للمتعلمات والمتعلمين، يضيف البلاغ ذاته.

عن majaliss

شاهد أيضاً

حزب الشورى والاستقلال يقدم تصوره أمام الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة 

“مجالس.نت” قدم احمد بلغازي الأمين العام لحزب الشورى والاستقلال مرفوقا بتمثيليات نسائية، أمس الجمعة مقترحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *