الرئيسية / أخبار / التحقيق مع عامل الصخيرات ومسؤولين ترابيين.. الداخلية تدشن عهد المحاسبة على المسؤلية

التحقيق مع عامل الصخيرات ومسؤولين ترابيين.. الداخلية تدشن عهد المحاسبة على المسؤلية

مجالس.نت”

بعد بيان أصدرته وزارة الداخلية أمس الاثنين، أكدت فيه  أنها بادرت إلى توقيف عامل عمالة الصخيرات تمارة وستة رجال سلطة وإطارين إداريين بنفس العمالة، علمنا أن عامل الصخيرات المعني قد أحيل على الفرقة الوطنية للتحقيق معه في هذه النازلة.

وكانت وزارة الداخلية قد أوردت في بيانها بان توقيف العامل المذكور جاء “على ضوء النتائج التي أسفر عنها البحث الأولي للمفتشية العامة للإدارة الترابية والمتعلقة بخروقات في مجال التعمير”.

وذكر بلاغ الداخلية أن ” هذا القرار يأتي في إطار الحرص الدائم للوزارة على التزام ممثليها، بمختلف رتبهم، باحترام القانون وبالتطبيق الصارم للمساطر التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل”.

كما أكدت الداخلية في بيانها ” أنه سيتم تفعيل الإجراءات الإدارية المناسبة في حق المعنيين بالأمر، وفقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، فور انتهاء التحقيقات والمسطرة القضائية المفتوحة في الموضوع.” وفي سياق هذه الواقعة، علم ان تجاوز العامل يتمثل في أقدامه على هدم مجمع سكني بدون سند قانوني.

وفي مستجدات هذا الحدث الذي يبشر بدخول المحاسبة على المسؤولية حيز التطبيق الفعلي ، لم يقتصر الأمر على عامل الصخيرات، بل طال عددا مما دونه من رتب على خلفية هذا التجاوز.

فقد تم توقيف قائد المقاطعة الأولى وباشا تمارة وقائد المقاطعة السابعة ورئيس دائرة عين عودة و قائد المنزه.  وتم فتح تحقيق مع الجميع من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

 

عن majaliss

شاهد أيضاً

الحكومة تتحذ تدابير جديدة لتسويق إنتاج الزيتون

“مجالس.نت” أصدر وزير التجارة والصناعة، رياض مزور، قرارا منشورا بالعدد الأخير من الجريدة الرسمية، حول فرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *