الرئيسية / رياضة / اعتقال 170مشجعا مكناسيا في أحداث شغب

اعتقال 170مشجعا مكناسيا في أحداث شغب

“مجالس.نت”

أوقفت الشرطة بالدار البيضاء  170 مشجعا لفريق النادي المكناسي لكرة القدم يشتبه تورطهم في أحداث شغب جديدة في الدار البيضاء، وذلك بعد  أربعة أيام  حادث وفاة مشجعة رجاوية  في تزاحم للجماهير هز الرأي العام.

وأفاد موقع القناة العمومية الأولى أن مصالح الأمن بالدار البيضاء أوقفت 170 من مشجعي فريق النادي المكناسي، “يشتبه تورطهم في إلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة، وتعريض موظفين عموميين للعنف”.

جرى ذلك بمناسبة مباراة للفريق الذي يمثل مدينة مكناس ، في قسم الهواة أمام مضيفه الاتحاد الرياضي بملعب العربي الزاولي في العاصمة الاقتصادية والتي كان يفترض أن تقام بدون جمهور “لدواع أمنية”، وفق موقع “البطولة”.

غير أن “حوالي 2500 من أنصار النادي المكناسي تعمدوا الالتحاق بالملعب (…) قبل أن يعمد عدد كبير منهم إلى إحداث أعمال الشغب والعنف ورشق عناصر القوات العمومية وممتلكات المواطنين بالحجارة”، حسب ما نقل عن مصدر أمني.

ووفق المصدر نفسه فقد خلفت هذه الحوادث “إصابة خمسة من قوات الأمن بجروح متفاوتة الخطورة” وخسائر مادية لسيارات عدة، من دون الإشارة إلى حدوث إصابات في صفوف الجماهير.

وتأتي هذه الأحداث بينما تتواصل الدعوات لتحديد المسؤوليات في حادث وفاة مشجعة لنادي الرجاء البيضاوي بمحيط ملعب محمد الخامس، بعد تزاحم للجماهير سبق مباراة الفريق الأخضر مع الأهلي المصري السبت في إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وخلف هذا الحادث حزنا كبيرا عبر عنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام ، حيث أطلق الثلاثاء وسم “العدالة لنورة” على موقع فيسبوك.

وتواصلت أيضا مطالب بتحقيق موسع في سوء التنظيم الذي يمكن أن يكون حرم مشجعين من دخول الملعب رغم توفرهم على تذاكر.

في حين انتقدت تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي استعمال قوات الأمن رشاشات مياه لتفريق الجماهير، متسائلة عن مسؤوليتها في الحادث.

لكن ولاية أمن الدار البيضاء نفت ليل الاثنين “بشكل قاطع صحة هذه الأخبار”.

وأوضحت لوسائل إعلام أن عناصرها لجأت إلى استخدام شاحنات ضخ المياه “لمنع اقتحام الملعب من طرف مئات من الأشخاص بالمنطقة السابعة في محيطه، بعيدا عن المكان الذي نقلت منه الضحية إلى المستشفى بعد إصابتها بالمنطقة الثالثة”.

عن majaliss

شاهد أيضاً

الإعلام العربي يشيد بالمنتخب الوطني ونجومه

“مجالس.نت” حصد المنتخب الوطني تسع نقط من ثلاث مباريات في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *