الرئيسية / الأسرة و المجتمع / ابتداء من الموسم الدراسي المقبل.. تعميم ربط الجامعات المغربية بـ”الويفي”وفتح 24 مؤسسة جامعية وإحداث 31 أخرى

ابتداء من الموسم الدراسي المقبل.. تعميم ربط الجامعات المغربية بـ”الويفي”وفتح 24 مؤسسة جامعية وإحداث 31 أخرى

أكد إدريس اعويشة، الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، أن الوزارة منخرطة في مشروع لتعميم ربط الجامعات المغربية بالأنترنيت “الويفي”، مُعلنا أن الموسم الدراسي المقبل سيعرف تعميم شبكة “الويفي” ذات الصبيب العالي بالمؤسسات الجامعية والأحياء الجامعية، وتنزيل اتفاقية التعاون ثلاثية السنوات بين الوزارة ورؤساء الجامعة لتحقيق مخططات السنوات الثلاث في إطار القانون الإطار.

وأوضح اعويشة، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، يوم الثلاثاء 13 يوليوز الجاري، أنه من المرتقب أن يصل عدد الطلبة المسجلين في المؤسسات الجامعية إلى 280 ألف و987 طالب أي بزيادة 5000 طالب ليصل مجموع عدد طلبة التعليم العالي مليون و 3000.

وبخصوص ولوج المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود، فمن المرتقب، حسب المتحدث ذاته، أن يصل عدد المقاعد المفتوحة في وجه حاملي البكالوريا 32 ألف و 356 وتتوزع على النحو التالي: 4400 مقعد بالمدارس الوطنية للتجارة والتسيير،3360 مقعد بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، 4610 مقعد بالمدارس العليا للفنون التطبيقية والمدارس العليا للفنون والمهن، 10286 بالمارس العليا للتكنولوجيا.

 

عن majaliss

شاهد أيضاً

سلوك حراس السيارات موضوع مساءلة في البرلمان

“مجالس.نت”  تجاوزت ظاهرة المضايقات التي يقوم بها حراس السيارات للمواطنين حدود مواقع ركن السيارات ،وطرحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *