الرئيسية / سياسة / إقامة فندق على أنقاض مدرسة يثير جدلا في البرلمان

إقامة فندق على أنقاض مدرسة يثير جدلا في البرلمان

“مجالس.نت”

كشف سؤال كتابي موجه إلى  وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى من طرف نائبة برلمانية عن إجراء خطير يتهدد مدرسة عمومية متميزة بالهدم ليقام على انقاضها فندق .

وتمت بالمناسبة مناشدة وزير التربية  باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف تحويل مدرسة للتعليم الاولي العمومي إلى فندق.

وقالت النائبة  التامني في سؤالها الكتابي الموجه إلى بنموسى، إن قرار هدم مدرسة الزيتون بالعاصمة الرباط، وبناء فندق محلها، لا ينسجم مع اعتبار التعليم الأولي ركيزة ودعامة أساسية للمدرسة المغربية.

وأضافت،  أن مدرسة الزيتون للتعليم الأولي بحي الرياض بالرباط، من المدارس الرائدة في استراتيجية تعميم التعليم الأولي التي تنهجها الدولة، منذ افتتاحها سنة 2009، حيث كونت عددا كبيرا من المربيات.

وفي نفس السياق ،اوضحت النائبة ان هذه المدرسة تستقبل حاليا أكثر من 150 طفلا، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الأطفال في لائحة الانتظار كل سنة، مما يدل على جودة التكوين الذي يتلقاه الأطفال في هذه المدرسة، وعلى كفاءة أطرها التربوية.

كما توقف السؤال على الفضاء الكبير الذي تنهض عليه المؤسسة والذي تبلغ مساحته أكثر من 8000 متر مربع، كفضاء متميز من ناحية المرافق الموفرة للأطفال ومن الناحية المعمارية، 

وإلى كون آباء وأمهات الأطفال تلقوا إشعارا من طرف إدارة المؤسسة يخبرهم بضرورة تسجيل أبنائهم في مدارس أخرى الموسم الدراسي القادم، نظرا لخضوع المدرسة لأشغال، قبل أن يكتشفوا أن السبب الحقيقي هو تحويل المدرسة إلى فندق تابع لسلسلة “زفير Zephyr”.

عن majaliss

شاهد أيضاً

بإذن من الملك، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد دورته يومي 22 و 23 دجنبر الجاري بالرباط.

“مجالس.نت/و.م.ع” بإذن من الملك محمد السادس، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد المجلس دورته العادية الثانية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *