الرئيسية / أخبار / أرقام مهولة في حرب الجمارك على التهريب 

أرقام مهولة في حرب الجمارك على التهريب 

“مجالس.نت”

أورد تقرير للجمارك أرقاما  عن حجم السجائر المهربة التي تم حجزها ،وأيضا عن حجم الأموال غير المصرح بها والتي تجاوزت الخمسة ملايير.

وأفادت إدارة الجمارك في تقرير اطلعت عليه”مجالس.نت” ،انه في  العام الماضي قد تم حجز أكثر من 19 مليون سيجارة مهربة مقابل 760 ألفا فقط سنة 2021.

وأفاد ذات المصدر في التقرير السنوي، أن مصالح إدارة الجمارك حجزت 17 طناً من “الحشيش”، و85.5 كيلوغرام من المخدرات الصلبة، وأكثر من 2 مليون من أقراص الهلوسة، و1.2 طن من “المعسل”.

ومما ورد  في التقرير أيضا، أن مكافحة التهريب تظل من أولويات المصالح الجمركية، وتهدف إلى حماية مصالح الخزينة والحفاظ على صحة المواطنين، وضمان قواعد العدالة الضريبية بين الفاعلين الاقتصاديين المعنيين.

إلى ذلك، كشف ذات المصدر ان  حظر مرور البضائع عبر معبري باب سبتة وباب مليلية وتعزيز المراقبة الجمركية في الكركرات، فضلاً عن التدخلات المستهدفة للمخازن والمستودعات السرية، مكنت العام الماضي أيضاً من التضييق على تدفق المواد المهربة، وتجفيف مخزون السلع الناتج عنها بشكل تدريجي.

أما فيما يخص السلع المقلدة، فقد اعترضت الجمارك العام الماضي نحو 1.8 مليون سلعة بقيمة إجمالية قدرها 21.2 مليون درهم.

ووفق نفس التقرير ،أدت “عمليات مراقبة الجمارك للمسافرين في مختلف المراكز الحدودية عن حجز عملات أجنبية تبلغ قيمتها 50 مليون درهم. كما بلغت القيمة الإجمالية للعملة الأجنبية المصرح بها من قبل المسافرين 1.5 مليار درهم، مقابل 790 مليون درهم سنة 2021.”

هذا عدا إحباط تهريب ثمانية صقور و10 طيور من فصيلة الحسون، إضافة إلى 845 كيلوغراماً من خيار البحر.

عن majaliss

شاهد أيضاً

الحكومة تتحذ تدابير جديدة لتسويق إنتاج الزيتون

“مجالس.نت” أصدر وزير التجارة والصناعة، رياض مزور، قرارا منشورا بالعدد الأخير من الجريدة الرسمية، حول فرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *