الرئيسية / العالم / ووهان تستضيف مؤتمرا حول تكنولوجيا الجيل الخامس والإنترنت الصناعي

ووهان تستضيف مؤتمرا حول تكنولوجيا الجيل الخامس والإنترنت الصناعي

انطلقت، اليوم الجمعة، بووهان، حاضرة مقاطعة هوبي بوسط الصين، والمدينة التي شهدت تفشي وباء “كوفيد-19” أواخر العام الماضي، فعاليات مؤتمر وطني حول تكنولوجيا الجيل الخامس والإنترنت الصناعي.

ويهدف المؤتمر، الذي تنظمه وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، وحكومة مقاطعة هوبي، على مدى ثلاثة أيام، إلى تعزيز التنمية المتكاملة بين الجيل الخامس والإنترنت الصناعي على مستوى أوسع، ودعم انتعاش الاقتصاد في مقاطعة هوبي بعد الوباء.

وأكد الرئيس الصيني شي جينبينغ، في رسالة إلى المشاركين في هذا الحدث، أن التكامل بين اتصالات الجيل الخامس والانترنت الصناعي سيسرع بناء “صين رقمية” و”مجتمع ذكي” فضلا عن عملية التصنيع الجديدة في الصين، وسيضخ زخما جديدا للتنمية الاقتصادية في البلاد ويخلق فرص تنمية جديدة للاقتصاد العالمي في ظل الجائحة.

وقال إنه يأمل في أن يعمق المشاركون في المؤتمر التبادلات ويعززون التعاون للنهوض بالاقتصاد الحقيقي بشكل أفضل وخدمة المجتمع.

وأضاف أن هذا المؤتمر المنعقد في ووهان يحظى بأهمية خاصة، معربا عن أمله في أن تتمكن مقاطعة هوبي ومدينة ووهان من استغلال هذا الحدث كفرصة للمضي قدما في جهود مكافحة الوباء، وتعزيز تنمية الاقتصاد الرقمي، والمساهمة في التنمية الاقتصادية عالية الجودة وبناء نموذج جديد للتنمية.

ومن جانبه، قال ليو خه، نائب رئيس مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزارء)، خلال حفل افتتاح المؤتمر، إن هوبي حافظت على زخم قوي في تطوير قطاعات الصناعة التحويلية المتقدمة والاقتصاد الرقمي على مدار السنوات القليلة الماضية. وأضاف في كلمة عبر الفيديو، أنه يتعين على هوبي اغتنام الفرص وإفساح المجال كاملا لمزاياها بينما تسرع تطوير الجيل الخامس والإنترنت الصناعي لدفع تحديث السلسلة الصناعية.

وسيتم خلال هذا الحدث تقديم أحدث تطبيقات تكنولوجيا الجيل الخامس والإنترنت الصناعي والمنافع التي تجلبها هذه التكنولوجيا، إلى جانب عرض 14 شركة مختارة لتكنولوجياتها ومنتجاتها في المجال في منطقة عرض بمساحة 6000 متر مربع.

عن majaliss

شاهد أيضاً

تعيين سناء لحلو ممثلة لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالمغرب

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) عن تعيين سناء لحلو ممثلة للمنظمة الأممية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *