أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وزارة التجهيز والماء تلغي صفقة بناء سد في الخميسات مفوتة لشركة البعيوي

وزارة التجهيز والماء تلغي صفقة بناء سد في الخميسات مفوتة لشركة البعيوي

بشكل رسمي، قررت وزارة التجهيز والماء إلغاء مشروع بناء سد بوخميس الذي كان مرتقبا إنجازه بإقليم الخميسات، والذي فازت بصفقته المفتوحة عام 2023شركة “بعيوي للأشغال”.وتعود ملكية شركة “بعيوي للأشغال” عبد النبي بعيوي الرئيس السابق لجهة الشرق، المعتقل حاليا على خلفية قضية “إسكوبار الصحراء”.

قرار إلغاء طلب العروض المفتوح الدولي رقم “2023 / 80 م. ت. م”، والمتعلق ببناء سد بوخميس بإقليم الخميسات في المرحلة الحالية من المسطرة، أصدره وزير التجهيز والماء، نزار بركة، وتم نشره عبر المديرية العامة لهندسة المياه.

وكانت شركة “بعيوي للأشغال” فازت بصفقة إنجاز سد بوخميس في دجنبر 2023، حيث كان مقررا أن ينجز هذا السد الكبير في مدة 42 شهرا وبتكلفة قدرها 1.12 مليار درهم”.

 يشار إلى أن مشروع سد بوخميس، الذي كانت سعته تخزينية ستبلغ 650 مليون متر مكعب، كان يهدف إلى ضمان تزويد مناطق في إقليم الخميسات بماء الشرب فضلا عن استخدامه في مشاريع الربط المائي بين الأحواض التي تعرف خصاصا أو فائضا خاصة حوض أبي رقراق، ومشاريع معالجة إشكالية الماء بجهة الدار البيضاء.

 

عن majaliss

شاهد أيضاً

روما.. افتتاح الدورة السنوية الثانية للمجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي برئاسة المغرب

“مجالس.نت/و.م.ع”  افتتحت، اليوم الاثنين بروما، أشغال الدورة السنوية الثانية للمجلس التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، برئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *