الرئيسية / أخبار محلية / “ميدي آن تيفي ” تفصل بلهيسي وتعاقب مجموعة من صحافييها !

“ميدي آن تيفي ” تفصل بلهيسي وتعاقب مجموعة من صحافييها !

مجالس
        في خطوة تصعيدية غير منتظرة ،اقدمت إدارة ميدي آن تيفي على قرار تعسفي قضى  بفصل الزميل الصحافي يوسف بلهيسي بشكل نهائي عن العمل .
 ويذكر ان الزميل يوسف كان اول من قدم اول  نشرة إخبارية على قناة طنجة عند  انطلاقتها سنة 2006.
         هذا في حين اتخذت إدارة القناة قرارات عقابية أخرى ضد عدد من المسؤولين النقابيين بالقناة، في مقدمتهم المنسق العام للنقابة عزيز فتحي.
        وكان توقيف بلهيسي في وقت سابق موضوع استنكار  في الأوساط المهنية والنقابية، ووازى ذلك دخول البرلمان على الخط من خلال مطالبة وزير الثقافة والاتصال بالوقوف في وجه التضييق الذي يتعرض له العاملون في القناة، وضمنهم الصحافي بلهيسي، الذي يشغل مندوبا للأجراء ويعد عضوا نشيطا نقابيا.
        وفي التفاصيل ذات الصلة ،علم ان إدارة القناة أبلغت بلهيسي عبر مفوض قضائي بما اعتبرته” إساءة منه إلى القناة”  على خلفية نشره بلاغا نقابيا إثر وقفة نظمت أمام مقر القناة بطنجة، وأخرى أمام مكتبها بالرباط، احتجاجا من العاملين على  “نهج الإدارة سياسة الآذان الصماء إزاء التنبيهات المتكررة، وفي ظل القرارات الأحادية المصيرية التي تهدد بتشتيت أسر المهنيين وتحويل عملهم اليومي داخل القناة إلى مجازفة حقيقية بسلامتهم وأمنهم الصحي”.
        وامام هذا القرار التعسفي ،لا يسع  أسرة “مجالس .نت” الا ان تعبر عن تضامنها الكامل مع الزميل يوسف بلهيسي وكافة العاملين بالقناة المذكورة الذين تأذوا من قراراتها العقابية ومضايقاتها لحرية الصحافيين والعاملين لديها 

عن majaliss

شاهد أيضاً

بنسعيد يُلزم موظفي وزارة الثقافة والاتصال بارتداء بذلة أو جلباب بمقرات العمل

فرضت لوزارة الشباب والثقافة والتواصل على جميع الموظفين والموظفات ارتداء بذلة أو جلباب مغربي خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *