الرئيسية / الأسرة و المجتمع / عاجل.. تأكيد إصابة مغربي ضمن العائدين من مليلية بفيروس كورونا المستجد

عاجل.. تأكيد إصابة مغربي ضمن العائدين من مليلية بفيروس كورونا المستجد

كشفت مصادر مطلعة، عن تسجيل حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في صفوف مغربي من ضمن العائدين، أول أمس الجمعة من مدينة مليلية المحتلة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن العائدين خضعوا لاختبار لكشف إصابتهم بفيروس كورونا، خلال إقامتهم بمدينة السعيدية، مشيرة أنه تم إجراء أزيد من  130 تحليلا في اليوم الأول، تم خلالها اكتشاف الحالة الوحيدة المصابة، وينتظر أن تتم إعادة إجراء تحاليل لباقي العائدين. 

وبناء على ما أكدته نفس المصادر، فإن تسجيل حالة واحدة مصابة بالفيروس المستجد في صفوف المجموعة الاولى من المغاربة العائدين والبالغ عددهم 200 مواطنا ومواطنة، دفعت السلطات الصحية لإعادة التحاليل لكل المعنيين وذلك ابتداء من اليوم الأحد، قصد التأكد من عدم انتشار العدوى بينهم.

وأشارت المصادر ذاتها، أن العالقين بمليلية، ظلوا لأسابيع في منطقة موبوءة سجلت 134 حالة إصابة بالفيروس، مشيراً إلى الأماكن التي تم التكفل بهم فيها والتي لم تكن تخضع للتدابير الوقائية الموصى بها ومن ضمنها التباعد الاجتماعي والتعقيم المتواصل.

جدير بالذكر أن السلطات المغربية رحلت 250 مغربي عالق بمليلية، حيث تم نقلهم مباشرة لفندق بمدينة السعيدية وإيوائهم بغرف منعزلة بعد خضوعهم للكشوفات الطبية، بينما لازال عدد آخر ينتظر الترحيل يقدر عددهم بـ300 شخص.

عن majaliss

شاهد أيضاً

وزارة التربية الوطنية تضع منصة “Telmide Tice” للدعم التربوي عن بعد رهن إشارة التلاميذ

أنهت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إلى علم التلميذات والتلاميذ وأولياء أمورهم، أنها ستضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *