الرئيسية / أخبار محلية / دائرة الأوقاف: الاحتلال الإسرائيلي يسعى لفرض واقع جديد خلال رمضان بالمسجد الأقصى

دائرة الأوقاف: الاحتلال الإسرائيلي يسعى لفرض واقع جديد خلال رمضان بالمسجد الأقصى

أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية بفلسطين المحتلة، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تسعى لفرض واقع جديد في المسجد الأقصى، وخاصة في شهر رمضان، وذلك بمنع المواطنين من التواجد فيه والاقتصار على الصلاة فقط، وإخلائه بهدف قطع الترابط بين المسجد والفلسطينيين.

وأضافت الدائرة، بحسب المركز الفلسطيني للإعلام، أنه في مقابل التضييق على الفلسطينيين، تسمح سلطات الاحتلال للعشرات من المستوطنين باقتحام الأقصى وأداء طقوس تلمودية.

وكشف المصدر ذاته، عن وجود تصعيد ملحوظ من سلطات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، حيث قمعت قوات الاحتلال لليوم الخامس تواليا تواجد الشبان في البلدة القديمة، وشهدت باحات المسجد الأقصى اقتحامات متكررة، واعتقال شبان من داخل المسجد.

في السياق ذاته، أكد المصدر ذاته، أن مخابرات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، استدعت، اليوم الأحد، مدير المسجد الأقصى المبارك الشيخ عمر الكسواني للتحقيق.

وأضاف، أن دائرة الأوقاف الإسلامية أكدت قيام قوات الاحتلال باستدعاء مدير المسجد الأقصى للحضور فورا للتحقيق في غرفة 4 التابعة للمخابرات في القدس، مشيرا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يستدعي فيها الاحتلال الشيخ الكسواني.

هذا، وقد تمكن عشرات آلاف المواطنين -رغم التضييق الإسرائيلي-، من أداء صلاة الجمعة في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

وبالتزامن مع ذلك يؤدي المبعدون عن المسجد الأقصى الصلاة عند باب الأسباط، كما يقوم العديد من المرابطين والمرابطات بتناول وجبات الإفطار بالقرب من بوابات المسجد الأقصى بعد منعهم من دخوله.

عن majaliss

شاهد أيضاً

بنسعيد يُلزم موظفي وزارة الثقافة والاتصال بارتداء بذلة أو جلباب بمقرات العمل

فرضت لوزارة الشباب والثقافة والتواصل على جميع الموظفين والموظفات ارتداء بذلة أو جلباب مغربي خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *