الرئيسية / أخبار محلية / خريبكة تحتضن “أسبوع المرأة” من 27 إلى 31 مارس2021

خريبكة تحتضن “أسبوع المرأة” من 27 إلى 31 مارس2021

تنظم المديرية الإقليمية للثقافة بخريبكة في الفترة ما بين 27 إلى 31 مارس الجاري “أسبوع المرأة”، تحت شعار ” تغيير الصورة النمطية للمرأة، وسبل القضاء على العنف ضدها”.

ويسعى منظمو هذا الأسبوع، الذي يندرج في إطار تنفيذ وتفعيل “إعلان مراكش للقضاء على العنف ضد النساء”، رصد أشكال التصورات الذهنية المتحجرة والصور النمطية للمرأة، وكذا تمظهراتها السلوكية والاجتماعية والثقافية والإعلامية، وسبل مواجهتها، باعتبارها عوامل رئيسية مغذية للعنف ضد النساء.

كما يروم هذا الأسبوع ، الذي يتضمن مشاركة عدد من النساء الرائدات (زهرة مسفيوي زنيبر رئيسة الاتحاد الاقليمي للاتحاد الوطني لنساء المغرب بخريبكة ، والفاعلة الجمعوية خديجة قراع، والفنانة حنان خالدي)، ونقيب هيئة المحامين بخريبكة  علال البصراوي، الوقوف عند المكاسب التي حققتها النساء على درب تحقيق المساواة والإنصاف، وكذا الإكراهات والمعيقات المختلفة، ومن ضمنها التصورات الثقافية السائدة، التي ما تزال تحول دون ترسيخ وتوطيد هذه الحقوق والقيم، وكذا آفاق النهوض بأوضاع النساء من خلال تغيير العقليات النمطية اتجاههن، وتعزيز مساهمتهن في التنمية الشاملة وتقدم المجتمع.

ومن المقرر أن يشهد هذا الأسبوع الثقافي، الذي سيحتضنه مقر المديرية الإقليمية للثقافة بخريبكة، تنظيم معرض تشكيلي من تأطير الفنانة ليديا نجيلي.

عن majaliss

شاهد أيضاً

بنسعيد يُلزم موظفي وزارة الثقافة والاتصال بارتداء بذلة أو جلباب بمقرات العمل

فرضت لوزارة الشباب والثقافة والتواصل على جميع الموظفين والموظفات ارتداء بذلة أو جلباب مغربي خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *