الرئيسية / العالم / تونس تتسلم مجانا أولى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا شهر مارس المقبل

تونس تتسلم مجانا أولى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا شهر مارس المقبل

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن تونس ستتسلم، مجانا، في حدود مطلع شهر مارس المقبل، نحو 700 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك في إطار مبادرة “كوفاكس” العالمية.

وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية في تونس، إيف سوتيران، أن هذه الجرعات ستمنح لتونس في إطار مبادرة “كوفاكس” الرامية إلى ضمان الوصول العادل والمنصف للقاح ضد كوفيد 19 على الصعيد العالمي.

وأضاف، في حديث لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أمس الجمعة، أن تونس ستتسلم في إطار المبادرة ذاتها، دفعة أولى تقدر بـ 93 ألفا و600 جرعة تلقيح ضد فيروس كورونا، مع نهاية فبراير الجاري، من انتاج مختبر “فايزر”، سيتم تخصيصها لتلقيح 47 ألف شخص من الفئات ذات الأولوية، وأساسا من مهنيي قطاع الصحة.

وأشار إلى أن تونس ستتسلم، مع نهاية شهر مارس المقبل، دفعة ثانية تتكون من 600 ألف جرعة من تلقيح مختبر “أسترازينيكا ” البريطاني، مؤكدا أنها ستكون من بين أولى البلدان في العالم التي تستفيد مجانا من اللقاح ضد فيروس كورونا، في إطار هذه المبادرة العالمية.

وبحسب سوتيران، فإن مبادرة “كوفاكس”، التي يقودها كل من التحالف العالمي للقاحات والتطعيم “غافي” والائتلاف المعني بابتكارات التأهب لمواجهة الأوبئة ومنظمة الصحة العالمية، تشمل 190 بلدا، من بينها 98 بلدا ستتكفل بتمويل مقتنياتها، و92 آخر، من بينها تونس، ستستفيد من هذه اللقاحات مجانا.

عن majaliss

شاهد أيضاً

تعيين سناء لحلو ممثلة لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالمغرب

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) عن تعيين سناء لحلو ممثلة للمنظمة الأممية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *