الرئيسية / سياسة / بلاغ من حزب الشورى والاستقلال:جميعا وراء ملكنا وقواتنا المسلحة ونثمن موقف الاشقاء والأصدقاء 

بلاغ من حزب الشورى والاستقلال:جميعا وراء ملكنا وقواتنا المسلحة ونثمن موقف الاشقاء والأصدقاء 

  في سياق التطورات التي شهدتها منطقه الگرگارات ، حيث اجبرت استفزازات ميليشيات بوليساريو الانفصالية القوات المسلحة الملكية الباسلة بامر من قائدها الاعلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ،على القيام بعملية عسكرية محدودة ،اعادت فيها معبر الگرگارات الى وضعه الطبيعي كممر للحركة التجارية والمدنية ، اجتمعت الامانة العامة  للحزب وقررت مايلي :
 اولا: التنويه بالعملية العسكرية ونجاحها في اعادة تامين هذا المعبر الحيوي بانسجام تام مع مقتضيات القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة. 
  ثانيا :الاعتزاز بما عبر عنه الشعب المغربي من وحدة والتفاف حول ضامن الوحدة الترايية والقائد الاعلى للقوات المسلحة الملكية امير المؤمنين جلالة الملك نصره الله. 
   ثالثا :
 تثمين الموقف النبيل الذي عبرت عنه الدول الصديقة والشقيقة الداعم لحق المغرب في حماية ارضه ومصالحه ،وتحميل ميليشيات الانفصاليين المسؤولية عن خرق الالتزام بقرار وقف اطلاق النار وما قد يترتب عليه من تصعيد. 
  رابعا وأخيرا ،فان حزب الشورى والاستقلال ،اذ يجدد تاكيده على انخراط كافة مناضلاته ومناضلايه  في معركة الوحدة الترابية ،ليدعو الحكومة المغربية الى مباشرة سياسة تناسب المرحلة ،ومستجيبة لشروط تعزيز الجبهة الداخلية .

عن majaliss

شاهد أيضاً

الداخلية توسع صلاحيات الولاة والعمال  

“مجالس.نت” منحت وزارة الداخلية صلاحيات جديدة للولاة والعمال، عبر القرار 1019.24 الصادر بالجريدة الرسمية . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *