الرئيسية / سياسة / المستشار الألماني يدعو جلالة الملك لزيارة ألمانيا ويشيد بتطور المغرب

المستشار الألماني يدعو جلالة الملك لزيارة ألمانيا ويشيد بتطور المغرب

مجالس. نت

في أول رسالة من نوعها للمستشار الألماني فرانك فالتر شتاينماير الى جلالة الملك بعد عودة المياه الى مجاريها بين البلدين، اشاد الرئيس الألماني “بالإصلاحات الواسعة التي أطلقها المغرب تحت قيادة الملك” محمد السادس،مؤكدا على ”دعم ألمانيا المستمر والقوي للتطور الرائع للمغرب. ودعا الرئيس الألماني الملك محمد السادس الى زيارة المانيا من أجل إرساء شراكة جديدة بين البلدين..

وقال أنه يثمن عاليا مبادرات جلالة الملك في مكافحة التغير المناخي والتحول الطاقي والتطور الديناميكي للمغرب الذي أصبح موقعا مهما للاستثمار بالنسبة للمقاولات الألمانية بافريقيا”

وبخصوص ملف الوحدة الترابية للملكة ،أكد شتاينماير في رسالته إلى الملك محمد السادس، أن ألمانيا “تعتبر مخطط الحكم الذاتي الذي قُدم في سنة 2007 بمثابة جهود جادة وذات مصداقية من قبل المغرب، وأساس جيد للتوصل الى اتفاق” لهذا النزاع الاقليمي.

كما ذكر “بدعم بلاده، منذ سنوات عديدة، لمسلسل الأمم المتحدة من أجل حل سياسي عادل ودائم ومقبول من كافة الأطراف”.

وحرص الرئيس الألماني، على إبراز الدور المهم للمملكة على المستوى الإقليمي. لافتا أن برلين تشيد بالمساهمة الكبيرة للمغرب من أجل الاستقرار والتنمية المستدامة في المنطقة”.

و“الالتزام المتفرد للمغرب في مجال محاربة الإرهاب الدولي، وهو أمر ضروري بالنسبة لبلادي (ألمانيا) وأمنها”. وقال“إن بلدي وأنا شخصيا، ممتنون لكم للغاية على انخراطكم الفعال من أجل مسلسل السلام في ليبيا”.

عن majaliss

شاهد أيضاً

الداخلية توسع صلاحيات الولاة والعمال  

“مجالس.نت” منحت وزارة الداخلية صلاحيات جديدة للولاة والعمال، عبر القرار 1019.24 الصادر بالجريدة الرسمية . …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *