الرئيسية / إقتصاد / “المأكولات بمنظور جديد” شعار معرض الخليج للأغذية “غلفود 2020” بدبي بمشاركة مغربية

“المأكولات بمنظور جديد” شعار معرض الخليج للأغذية “غلفود 2020” بدبي بمشاركة مغربية

تستضيف دبي حاليا، فعاليات الدورة الخامسة والعشرين لمعرض الخليج للأغذية “غلفود 2020” الذي يعد أحد أكبر المعارض التجارية السنوية المتخصصة في قطاع الأغذية والمأكولات في العالم، وذلك بمشاركة حوالي 200 بلد، من بينها المغرب.

ويعد المعرض واحدًا من أكبر المعارض التجارية السنوية في قطاع الأغذية والمشروبات، وقد كانت دورة المعرض عام 2019 أكبر دوراته حتى الآن، إذ حضرها ما يزيد على 100,000 زائر من أكثر من 200 دولة.

وقد حظي المعرض على مدار أيامه الثلاثة بعقد العديد من الشراكات الجديدة والاستثمارات وصفقات التصدير بمليارات الدولارات، بينما أتاح أمام المشاركين الفرصة للتواصل والاطّلاع على أحدث المنتجات في صناعة الأغذية والمشروبات والابتكارات في مجال التقنية وتجارة التجزئة. وسوف يتميّز المعرض هذا العام أيضاً ببرنامج سنوي للشركات الناشئة يهدف للتوفيق بين المبتكرين في قطاع الأغذية والمشروبات والمستثمرين العالميين، كما يتضمن سلسلة من المحادثات وورش العمل ضمن قمة الابتكار.

وبالإضافة إلى الجانب التجاري للمعرض، فإنه يُعدّ فعالية متعددة مثل المهرجانات، يتم فيها استعراض الإبداع والتميّز في مجال الطهي. وتضمّ الفعاليات الشهيرة التي تتضمّنها دورة عام 2020 مسابقة أساتذة الشواء، ومسابقة جلفود الدولية لفنون المطبخ، وهي مسابقة لمدة يوم واحد انطلقت دورتها الأولى العام الماضي، وتنافست فيها أربع فرق من أشهر الطهاة في العالم، قدّموا أطباقًا من المطبخ الآسيوي والأوروبي والأمريكي ومطبخ منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا.

عن majaliss

شاهد أيضاً

تطوير حقل الغاز بتندرارة

“مجالس. نت” قالت  شركة ساوند إنرجي البريطانية إنها تتجه إلى مضاعفة حجم احتياطيات الغاز المغربي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *