الرئيسية / ثقافة وفنون / الكلاعي رئيسا للجنة تحكيم لمهرجان مغاربي للفيلم 2020 بوجدة

الكلاعي رئيسا للجنة تحكيم لمهرجان مغاربي للفيلم 2020 بوجدة

يترأس المخرج والسيناريست والمنتج المغربي عبد السلام الكلاعي لجنة تحكيم الدورة التاسعة للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة، التي ستنظم فعالياتها ما بين 25 و 29 نونبر 2020 على المنصات الرقمية بسبب الظروف المرتبطة بجائحة كوفيد -19.

وأفاد الموقع الإلكتروني للمهرجان أن لجنة تحكيم هذه التظاهرة التي تنظمها جمعية “سيني مغرب” تضم أيضا المخرج الموريتاني سيدي محمد شيكر والممثلة الجزائرية ريم تاكوشت، والممثلة التونسية عائشة بن أحمد، والمخرج الليبي أسامة رزق.

وبدأ عبد السلام الكلاعي الذي رأى النور سنة 1969 بالعرائش مشواره السينمائي سنة 2003 بإنجاز فيمه القصير الأول “يوم جميل”. ومن بين أعماله الفيلم الطويل “ملاك” سنة 2012، والعديد من الأفلام التلفزية بالإضافة إلى المسلسل التلفزيوني “عين الحق”.

وذكر المنظمون بأن آخر أفلامه الروائية الطويلة “أسماك حمراء” سيصدر في مستهل سنة 2021.

وإلى جانب المسابقة الرسمية، يتضمن برنامج هذه الدورة، على الخصوص، تنظيم ندوات افتراضية حول موضوع “الثقافة والسينما بعد كوفيد -19″، وورشات حول الماكياج والسيناريو والإخراج، وماستر كلاس يؤطرها الممثلان المغربيان ربيع القاطي وعمر لطفي، والممثلة التونسية عائشة بن أحمد.

ويطمح هذا المهرجان إلى أن يشكل ملتقى للفنانين والمشاهير ومنتجي الأفلام وعشاق السينما من مختلف البلدان، وكذا نافذة للاستماع والتفاعل تساهم في الإشعاع الثقافي للجهة، من خلال التكوين وتبادل الموارد والكفاءات المتخصصة في صناعة السينما والسمعي البصري بشكل عام.

عن majaliss

شاهد أيضاً

“واحات المغرب: مساهمة بيلبيوغرافية” إصدار جديد للباحث عمر حمداوي

صدر حديثا عن دار بصمة لصناعة الكتاب مؤلف جديد للباحث عمر حمداوي حول “واحات المغرب: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *