الرئيسية / العالم / الصين تقدم أكثر من 126 مليون جرعة من لقاحات “كورونا” في أنحاء البلاد

الصين تقدم أكثر من 126 مليون جرعة من لقاحات “كورونا” في أنحاء البلاد

أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، أنه تم إعطاء ما يربو على 126,6 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19 في أنحاء الصين حتى يوم الخميس الماضي.

وأبرزت اللجنة، أنه تم على مستوى العاصمة بكين تطعيم أكثر من 10 ملايين شخص بلقاحات كوفيد-19، مع حصول شخص يبلغ من العمر 100 عام على اللقاح ليكون بذلك أكبر شخص متلق للقاح.

وأضافت أن الإجمالي التقريبي من جرعات اللقاحات التي طورت محليا واستخدمت في التطعيم في أنحاء العاصمة الصينية بلغ 16,05 مليون جرعة، مشيرة إلى أن أكثر من 6 ملايين شخص حصلوا على جرعتين من اللقاح في بكين، بينما حصل 3,96 مليون شخص على جرعة واحدة من اللقاح.

وتتراوح أعمار نحو 9,33 مليون شخص من الذين حصلوا على اللقاح بين 18 و59 عاما، وما يقرب من 60 بالمئة من هذه المجموعة العمرية حصلوا على جرعة واحدة من اللقاح.

وقامت بكين التي تضم أكثر من 20 مليون شخص بتطعيم أكثر من 670 ألف مواطن تبلغ أعمارهم 60 عاما وأكثر، منهم 551 شخصا تتخطى أعمارهم 90 عاما، بحسب اللجنة.

من جانب آخر، اكتمل خط الإنتاج الثالث للقاح (كورونافاك)، وهو لقاح معطل تنجه شركة (سينوفاك بيوتيك)، ودخل حيز الإنتاج يوم الخميس الماضي. ومن المرجح أن يوسع قدرة الإنتاج السنوي للشركة إلى ملياري جرعة.

وحتى الخميس الماضي، تم توصيل أكثر من 200 مليون جرعة من لقاح (كورونافاك) ومن بينها الجرعات شبه منتهية التصنيع إلى نحو 27 دولة ومنطقة، من بينها الصين. وتم التطعيم بأكثر من 100 مليون جرعة في العالم، حسبما ذكرت الشركة يوم أمس الجمعة.

وحتى الآن، اُجيز الاستخدام الطارئ للقاح (سينوفاك) الصيني أو حصل على تصريح التسويق المشروط في أكثر من 30 دولة، بحسب الشركة.

عن majaliss

شاهد أيضاً

تعيين سناء لحلو ممثلة لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالمغرب

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) عن تعيين سناء لحلو ممثلة للمنظمة الأممية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *