الرئيسية / ثقافة وفنون / الرباط.. “ملتقى الفنانين” معرض يجمع ثلاثة مبدعين غير نمطيين بفيلا مندرين

الرباط.. “ملتقى الفنانين” معرض يجمع ثلاثة مبدعين غير نمطيين بفيلا مندرين

تستضيف فيلا مندرين بالرباط، حاليا، معرضا فنيا لثلاثة فنانين تشكيليين مغاربة “غير نمطيين” تعكس أعمالهم الفنية ذات الأنماط غير المألوفة عبقرية وتميزا عن السائد.

ويلتقي الفنانون التشكيليون عبد الفتاح كرمان وسعيد أوعطار ويوسف وهبون الذين تجمعهم الصداقة والحس المرهف وروح المشاركة في معرض جماعي لتقاسم صداقتهم من خلال لوحات استخدموا في رسمها تقنيات وخامات مختلفة مثل الألوان المائية والأقمشة والخشب.

وقال الرسام عبد الفتاح كرمان في تصريح له إن المعرض يعد قبل كل شيء احتفاء بصداقة جمعت بين الفنانين الثلاثة الذين يختلفون عن بعضهم البعض بأنماطهم ورؤاهم الفنية، لكنهم يشكلون “مثلثا” يجمع بين كافة عناصر الإبداع.

وأوضح كرمان الفائز بجائزة “Mondial Art Academia” لثلاث سنوات (ما بين 2016 و2019) أنه يشارك في المعرض بعشر لوحات مستوحاة من الذاكرة والتراث المغربي باستخدام الألوان المائية على القماش، معتبرا أن أعماله تجسد عالمنا بدقة بالغة.

من جهته، أشار الأستاذ الجامعي والرسام، سعيد أوعطار، أن هذا المعرض يعد بمثابة توليفة بين الأعمال والمدارس الفنية تهدف إلى منح عشاق الفن تنوعا في الأعمال وتناغما بين الألوان.

وتعد أعمال إوعطار بمثابة “سمفونية ألوان” مشبعة بالحماس والنغمات والغرابة وتعبيرا عن مقاربة روحية بحتة.

من جانبه قال مدير أعمال فنانين، نجيب متول، إن “ملتقى الفنانين” نجح في جمع فنانين عايشوا الفنان التشكيلي الراحل محمد دواح الذي حقق نجاحا كبيرا لدى هواة وجامعي الأعمال الفنية، معتبرا المعرض الفني ذا “القوة الإيحائية” مبادرة فنية لتكريم الفنان الراحل.

ويتواصل معرض “ملتقى الفنانين” الذي لاقى منذ افتتاحه نجاحا كبيرا إلى غاية 9 مارس بفيلا مندرين.

عن majaliss

شاهد أيضاً

“واحات المغرب: مساهمة بيلبيوغرافية” إصدار جديد للباحث عمر حمداوي

صدر حديثا عن دار بصمة لصناعة الكتاب مؤلف جديد للباحث عمر حمداوي حول “واحات المغرب: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *