الرئيسية / أخبار محلية / الحسيمة : حملة تحسيسية بالمؤسسات التعليمية حول سبل الوقاية من فيروس كورونا المستجد

الحسيمة : حملة تحسيسية بالمؤسسات التعليمية حول سبل الوقاية من فيروس كورونا المستجد

انطلقت بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالحسيمة حملة توعوية تحسيسية حول سبل الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتعرف هذه الحملة انخراط الطاقم التربوي والإداري للمؤسسات التعليمية وتقام على الخصوص بتنسيق وشراكة مع جمعيات آباء وأمهات التلميذات والتلاميذ.

وقدمت للتلميذات والتلاميذ، بالمناسبة، شروحات حول كيفية انتقال الفيروس وأعراض الإصابة به وسبل الوقاية منه، فضلا عن الأهمية الكبيرة للنظافة في تفادي العدوى.

كما تم من خلال وصلات خاصة حول هذا المرض المستجد إبراز الأهمية البالغة للنظافة في الوقاية من الفيروس وتجنب أعراضه الخطيرة.

ويتضمن برنامج هذه الحملة التحسيسية، التي تستهدف جميع المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بالحسيمة، توزيع ملصقات ومناشير تحسيسية تتضمن نصائح وتوجيهات بخصوص السبل الكفيلة بالوقاية من الفيروس وتجنب الإصابة به.

كما تشمل الحملة التحسيسية، التي تنظم بمختلف ربوع المملكة، تنظيم عروض وندوات حول الفيروس وزيارات تحسيسية للأقسام الدراسية إلى جانب القيام بحملات طبية وتوعية في صفوف التلميذات والتلاميذ.

بالموازاة مع ذلك، سيتم عقد لقاءات تواصلية مع التلاميذ داخل الفصول الدراسية وتوزيع دعامات عليهم تعرف بالفيروس وأعراضه والإجراءات التي يتعين اعتمادها من أجل الوقاية منه.

عن majaliss

شاهد أيضاً

بنسعيد يُلزم موظفي وزارة الثقافة والاتصال بارتداء بذلة أو جلباب بمقرات العمل

فرضت لوزارة الشباب والثقافة والتواصل على جميع الموظفين والموظفات ارتداء بذلة أو جلباب مغربي خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *