الرئيسية / أخبار محلية / إثيوبيا.. الملء الثاني لسد النهضة الكبير سيتم في الموعد المقرر (مجلس الأمن القومي)

إثيوبيا.. الملء الثاني لسد النهضة الكبير سيتم في الموعد المقرر (مجلس الأمن القومي)

أديس أبابا – أكد مجلس الأمن القومي الإثيوبي، أن الملء الثاني لسد النهضة الكبير سيتم في الموعد المقرر.

وأوضح بيان للمجلس الوطني، صدر عقب اجتماع لتدارس الوضعية الأمنية في البلاد، ومسألة السد الكبير، والانتخابات العامة المرتقبة شهر يونيو المقبل، أن الملء الثاني للسد سيتم رغم التحديات التي تواجهها البلاد من الداخل والخارج.

يذكر أن إثيوبيا كانت قد أعلنت، مؤخرا، عزمها المضي قدما في عملية الملء الثاني لسد النهضة إبان موسم الأمطار في يوليوز المقبل.

كما شدد المجلس، في هذا البيان الذي تناقلته وسائل إعلام إثيوبية، على أن الانتخابات المقبلة، والملء الثاني لسد النهضة الكبير، والحفاظ على السلم والأمن على المستويين الوطني والإقليمي، هي التحديات التي يتعين على إثيوبيا رفعها لضمان مستقبل أفضل.

وأضاف مجلس الأمن القومي أن مجابهة هذه التحديات تستلزم انخراط السكان الذين ينبغي عليهم أن يضموا جهودهم لجهود الحكومة بغية مواجهة التهديدات الداخلية والخارجية التي تهدف إلى زعزعة استقرار البلاد.

ودعا المجلس، من جهة أخرى، المواطنين إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية للتصويت في الانتخابات العامة المقبلة، وحث جميع قوى الأمن الجهوية والوطنية على العمل من أجل حفظ السلم والأمن، معربا عن اقتناعه بأن تنمية إثيوبيا ستتحقق بفضل تضحيات أبنائها وبناتها.

 

عن majaliss

شاهد أيضاً

بنسعيد يُلزم موظفي وزارة الثقافة والاتصال بارتداء بذلة أو جلباب بمقرات العمل

فرضت لوزارة الشباب والثقافة والتواصل على جميع الموظفين والموظفات ارتداء بذلة أو جلباب مغربي خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *