الرئيسية / ثقافة وفنون / أكاديمية المملكة المغربية بالرباط،تنظم محاضرتين علميتين حول *كورونا… *و*عوالم الكون…*

أكاديمية المملكة المغربية بالرباط،تنظم محاضرتين علميتين حول *كورونا… *و*عوالم الكون…*

يحتضن مقر أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، يومي الخميس والاثنين المقبلين، محاضرتين علميتين سيلقيهما عالمان سويسريان بارزان، حول موضوعين يكتسيان راهنية كبرى.

ويلقي المحاضرة الأولى حول موضوع “العيش مع كوورنا.. كيف يمكن للتكنولوجيا الرقمية مساعدتنا؟”، غدا الخميس، ابتداء من الساعة الخامسة عصرا، مارتن فيترلي، رئيس الكلية الاتحادية للتقنيات الهندسية في لوزان بسويسرا.

وينطلق مارتن فيترلي في محاضرته من عنصر أساسي، وهو حتمية التعاون الدولي في الحرب ضد جائحة فيروس كورونا، التي لا يُعرف أجل زوالها؛ وذلك عن طريق استغلال التقنية الرقمية، وما تتيحه من إمكانيات لتدبير الأزمة الصحية العالمية الراهنة.

وسيكون مقر أكاديمية المملكة المغربية، يوم الاثنين 11 أكتوبر الجاري، على موعد مع محاضرة علمية ثانية سيلقيها ميشيل مايور، حائز على جائزة نوبل للفيزياء، عالم في الفلك وأستاذ بجامعة جنيف بسويسرا، حول موضوع “عوالم أخرى في الكون؟ البحث عن كواكب مشابهة للأرض… ولربما توجد بها الحياة!”.

ويتطرق المحاضر لهذا الموضوع انطلاقا من طرح أسئلة حول وجود حياة أخرى في الكون، وعوالم مأهولة غير الكرة الأرضية؛ وهي أسئلة طرحها فلاسفة العصور القديمة منذ ألفي سنة، وما زالت مطروحة إلى اليوم.

وتنظم المحاضرتان المذكورتان ضمن سلسلة من المحاضرات التي تنظمها أكاديمية المملكة المغربية، بشراكة مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات وسفارة سويسرا بالمغرب.

عن majaliss

شاهد أيضاً

“واحات المغرب: مساهمة بيلبيوغرافية” إصدار جديد للباحث عمر حمداوي

صدر حديثا عن دار بصمة لصناعة الكتاب مؤلف جديد للباحث عمر حمداوي حول “واحات المغرب: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *