الرئيسية / أخبار محلية / ‏الصين تدعو مواطنيها إلى تخزين مواد غذائية استعداداً لحالة طوارئ لم تحددها

‏الصين تدعو مواطنيها إلى تخزين مواد غذائية استعداداً لحالة طوارئ لم تحددها

دقت الصين ناقوس الخطر و دعت مواطنيها، اليوم الثلاثاء، إلى تخزين المواد الغذائية اليومية؛ استعدادًا لحالة طوارئ لم تحددها بعد وفقاً لما أوردته وكالة “رويترز”.

 

و في هذا الصدد ناشدت وزارة التجارة المواطنين لتوفير احتياجتهم قائلة: “ندعو العائلات إلى تخزين كمية معينة من المنتجات الأساسية لتلبية الاحتياجات اليومية وحالات الطوارئ”، دون تحديد الأسباب الكامنة وراء اتخاد هذا القرار و إصدار هاته الدعوة، و إن كان البلد مهدد بنقص في الغذاء.

 

يشار إلى أن الاقتصاد الصيني يعيش أسوأ فترات التضخم في تاريخه، حيث يسجل ارتفاع في الأسعار في ظل تباطؤ في بيانات التصنيع الصينية، إذ أظهر مسح رسمي، صدر يوم الأحد الماضي، أن نشاط المصانع في الصين عرف انكماشا أكثر من المتوقع خلال شهر أكتوبر، و ذلك للشهر الثاني على التوالي.

 

و قد دعت الحكومة الصينية الشعب إلى تكوين احتياطات غذائية في وقت يحاول فيه البلد محاربة التفشي المحدود للوباء الذي يعطّل حركة المواصلات، وتعطل سلاسل التوريد بسبب الحجر الصحي في ظل ذروة تفشي الوباء مع مطلع العام 2020بسبب إغلاق العديد من الطرق السريعة. 

 

و في السياق ذاته دعت الوزارة السلطات المحلية إلى تسهيل الإنتاج الزراعي و تدفق الإنتاج الزراعي والإمداد ومراقبة مخزون اللحوم والخضروات والحفاظ على استقرار الأسعار.

عن majaliss

شاهد أيضاً

أكادير.. المغرب واليابان يعززان تعاونهما في مجال تربية المحار

قام خبراء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا)، أمس الأحد، بزيارة إلى موقع مشروع تيغرت- …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *