الرئيسية / أخبار محلية / ورشة عمل دولية رفيعة المستوى حول مشروع المقياس الوطني للمنافسة

ورشة عمل دولية رفيعة المستوى حول مشروع المقياس الوطني للمنافسة

ينظم مجلس المنافسة، بعد غد الأربعاء، ورشة عمل دولية رفيعة المستوى حول مشروع المقياس الوطني للمنافسة.

وذكر بلاغ للجهة المنظمة أن هذه الورشة تشكل امتدادا للندوة الوطنية التي عقدها مجلس المنافسة وحضرتها مؤسسات وإدارات وخبراء متخصصو ن في هذا المجال، وذلك في إطار تنزيل الأوراش الهيكلية لمخطط عمل المجلس للفترة الممتدة من 2019 إلى 2023.

واضاف البلاغ أن ورشة العمل هذه تروم تعبئة الذكاء الجماعي للخبراء الممثلين لهيئات المنافسة الوطنية (بإسبانيا وجنوب إفريقيا وتركيا)، وكذا المؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية المتخصصة في مجال قانون وسياسات ضبط المنافسة في الأسواق على الصعيد الدولي (البنك الدولي، وصندوق النقد الدولي، ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية).

وتهدف هذه الورشة، وفق المصدر ذاته، إلى تمكين مجلس المنافسة من رصد وتتبع التطورات الأخيرة في مجال بلورة المقاييس الاقتصادية على الصعيد العالمي، استنادا إل تقييم لنتائج الدراسات المقارنة الدولية، ودراسة وتحليل المنهجية والأدوات والآليات الضرورية الكفيلة بإعداد مرجعيات لقياس وضعية المنافسة في الأسواق.

وأشار البلاغ إلى أن الخلاصات والتوصيات، المنبثقة عن هذه الورشة الهامة، ستمكن مجموعة العمل التي أحدثها المجلس لهذا الغرض، من استخلاص الدروس واستيقاء الممارسات الفضلى قصد إرساء دعائم دليل مرجعي وطني للمؤشرات الاقتصادية، يتيح للمجلس إمكانية قياس وتقييم وضعية المنافسة في قطاعات الاقتصاد الوطني.

عن majaliss

شاهد أيضاً

بنسعيد يُلزم موظفي وزارة الثقافة والاتصال بارتداء بذلة أو جلباب بمقرات العمل

فرضت لوزارة الشباب والثقافة والتواصل على جميع الموظفين والموظفات ارتداء بذلة أو جلباب مغربي خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *