الرئيسية / الأسرة و المجتمع / مكناس تحتضن دورة4لمسابقةالمنتجات المحليةالمرحلةالثانية من المسابقة في أكاديرمن16الى18دجنبر2020

مكناس تحتضن دورة4لمسابقةالمنتجات المحليةالمرحلةالثانية من المسابقة في أكاديرمن16الى18دجنبر2020

يتنافس أزيد من 700 منتوجا محليا على إحدى جوائز الدورة الرابعة للمسابقة المغربية للمنتجات المحلية، التي انطلقت، اليوم الخميس بمكناس، بمبادرة من وكالة التنمية الفلاحية.

وتشمل هذه المنتجات التي تمثل 247 تعاونية وتجمعا للمنتجين والشركات من مختلف مناطق المملكة، خمسة أصناف، هي العسل والزيوت الغذائية والمنتجات ذات الأصل الحيواني والمنتجات المشتقة من الفواكه والخضر ثم المنتجات المشتقة من الحبوب.

وتروم المرحلة الأولى من المسابقة (مكناس 10-11 دجنبر) اعطاء الفرصة لصغار المنتجين لطرح منتجاتهم أمام لجنة للتحكيم تضم 75 متذوقا، منهم خبراء ومنتجون ومستهلكون مضيفا أن المسابقة تشكل أيضا منصة لابراز الجهد الضخم الذي تبذله التعاونيات الفلاحية للمنتجات المحلية في تثمين مهاراتها وخبراتها.

وتفيد وكالة التنمية الفلاحية بأن المنتجات المتنافسة تأتي من وحدات التثمين التي تتوفر على رخص أو على الاعتماد الصحي. وسيتم الفصل في المنتجات الفائزة وفق خطاطة للتقويم تستند الى مظهر المنتوج ورائحته وذوقه و الانطباع العام عن المنتوج.

وسيتم تسليم ميداليات ذهبية وفضية ونحاسية للفائزين فضلا عن جائزة الامتياز التي ستكافئ أفضل منتوج على الصعيد الوطني في مختلف الفئات.

وتم احداث المسابقة المغربية للمنتجات المحلية عام 2014 بمبادرة من وكالة التنمية الفلاحية لمواكبة التعاونيات الفلاحية وتعزيز روح المنافسة بين صغار منتجي المواد المحلية.

وستجري المرحلة الثانية من المسابقة في أكادير من 16 الى 18 دجنبر الجاري.

عن majaliss

شاهد أيضاً

سلوك حراس السيارات موضوع مساءلة في البرلمان

“مجالس.نت”  تجاوزت ظاهرة المضايقات التي يقوم بها حراس السيارات للمواطنين حدود مواقع ركن السيارات ،وطرحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *