الرئيسية / الأسرة و المجتمع / مديرية الأرصاد: أجواء ماطرة وغائمة مع تساقطات ثلجية في المرتفعات

مديرية الأرصاد: أجواء ماطرة وغائمة مع تساقطات ثلجية في المرتفعات

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن الأجواء ستظل غائمة في المملكة مع توقع نزول أمطار متفرقة بالسهول الشمالية و الريف و السايس و الأطلس المتوسط .

وأوضح الحسين يوعابد رئيس مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية، أنه يتوقع استمرار الطقس الماطر والبارد نسبيا في المناطق الشمالية، ووسط البلاد إلى غاية شمال أقاليم الجنوبية، مضيفا أن مرتفعات الاطلس، وكذلك كل السهول المتواجدة غرب الأطلس بالإضافة إلى مناطق الريف وسوس، ستعرف نفس الشيء.

وأضاف المتحدث ذاته، في تصريح لقناة “ميدي 1 تي في” اليوم السبت، أن التساقاطات المطرية، الخفيفة، ستهم المناطق الشرقية، والواجهة المتوسطية بالإضافة للسفوح الجنوبية الشرقية، كما يرتقب أن تهم التساقطات الثلجية مرتفعات الأطلس، وبالخصوص في الارتفاعات التي تتجاوز 1600 متر تقريبا.

وبالنسبة للاضطراب الجوي ، أوضح يوعابد، أنه سيكون مصحوبا برياح معتدلة إلى أحيانا قوية، تهب من القطاع الغربي، وقوية على الخصوص بمطقة طنجة شمال غرب البلاد، وكذلك ضعيفة إلى معتدلة بباقي المناطق، مضيفا أنه بالنسبة ليوم الأحد لا تزال الأجواء ماطرة خصوصا بالمناطق الشمالية الغربية، حيث إنه من المرتقب، أن تعرف بعض الأمطار في المرتفعات وسايس وسوس، بالإضافة لمرتفعات الأطلس المتوسط.

كما ستهم هذه التساقطات الواجهة المتوسطية، شمال شرق البلاد بعض المناطق الوسطى للبلاد وكذلك مناطق الأطلس الكبير مع بعض التساقطات الثلجية في مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والتي تتجاوز على العموم 1800 متر.

أـما بالنسبة لبداية الأسبوع المقبل ستبقى الأجواء ماطرة خلال يوم الإثنين خصوصا بمناطق شمال غرب البلاد ومرتفعات الريف، مع انخفاض درجة الحرارة خصوصا خلال نهاية الأسبوع وإلى غاية يوم الإثنين، مضيفا أن الطقس سيتجه نحو الاستقرار ابتداء من يوم الأربعاء المقبل بحول الله.

عن majaliss

شاهد أيضاً

سلوك حراس السيارات موضوع مساءلة في البرلمان

“مجالس.نت”  تجاوزت ظاهرة المضايقات التي يقوم بها حراس السيارات للمواطنين حدود مواقع ركن السيارات ،وطرحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *