الرئيسية / أخبار محلية / لوبي العقار بالخميسات يجهز على المناطق الخضراء وزحف على الملك العمومي‎

لوبي العقار بالخميسات يجهز على المناطق الخضراء وزحف على الملك العمومي‎

الجمالية المعمارية لكل مدينة ترتبط الارتباط الوثيق بالعقليات المسيرة للشان المحلي التي تكون لديها رؤية مستقبلية بتخصيص  الفضاءات الخضراء وملاعب القرب والمرافق الاجتماعية هذه النظرة المتبصرة غير واردة لدى مسؤولي الخميسات بسبب غياب الوعي بالبيئة  والمجال العمراني وظهور لوبي عقاري جشع محمي من جهات متعددة مما ادى الى الاجهاز كلية على المناطق الخضراء وتحويلها لاسمنت مسلح نظير الساحة المتواجدة في حي السلام التي تحول جزء منها الى عمارات وانتزع مؤخرا ما تبقى من الاشجار وبلطت بالاسمنت.
 ونفس المنحى تم سلكه في اغلب الاحياء التي تنعدم فيها الفضاءات الخضراء، ونظرا لغياب المراقبة والتتبع  أن لوبي العقار فرخ وداديات وتجزءات سكنية بدون بنيات اساسية بل ان الطمع والجشع دفع بعضهم  الى عدم احترام الأمتار المخصصة بين البناءات والشوارع والازقة نظير الاقامة المستنبثة حديثا في شارع بن سينا في الاتجاه المؤدي الى الطريق السيار.

 إن الحديث عن عمليات تجهيز وتهيئة شارع بن سينا الذي رصد له غلاف مالي تجاوز 9 ملايير سنتيم ولا  تزال الاعمال متوقفة بل ان شجرات النخيل التي صرفت عليها الملايين ماتت واقفة بسبب غياب العناية.

كما أن الأعمدة الكهربائية المثبتة بالشارع احترقت المصابيح بها والبقية لا تضيئ الا على تلك الروؤس المتدلية مما يطرح اسئلة عن الفائدة من هذه الصفقة الناقصة التي تحتاج الى لجن التحقيق والافتحاص لتوقيع الجزاء على المخالفين.
 ثم ما موقف المجلس الجماعي للخميسات وعدم تدخله لمراقبة الاختلالات المسجلة على مستوى الملك  العمومي الذي لم يعد محتلا فقط بل يتم الزحف عليه، والتهام أجزاء منه.
 بقلم: مروان الزقوم

عن majaliss

شاهد أيضاً

أكادير.. المغرب واليابان يعززان تعاونهما في مجال تربية المحار

قام خبراء من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا)، أمس الأحد، بزيارة إلى موقع مشروع تيغرت- …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *