الرئيسية / أخبار محلية / قادة الاتحاد الأوروبي يقررون التبرع بـ100 مليون جرعة من لقاحات “كورونا”

قادة الاتحاد الأوروبي يقررون التبرع بـ100 مليون جرعة من لقاحات “كورونا”

اتفق قادة الاتحاد الأوروبي، على التبرع بما لا يقل عن 100 مليون جرعة من لقاحات كوفيد_19 للدول الفقيرة مع نهاية العام الحالي، مع زيادة الإمدادات بشكل مطرد في جميع أنحاء أوروبا.

واجتمع زعماء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة في بروكسل في قمة خاصة استمرت يومي الاثنين والثلاثاء 24 و25 ماي الجاري، وأيدوا نصًا تعهدوا فيه بمواصلة الجهود “لزيادة قدرات إنتاج اللقاحات المضادة لكوفيد_ 19 من أجل تلبية الاحتياجات العالمية”.

ودعوا خلال القمة التي عقدت لمناقشة فيروس “كورونا” وروسيا وتغير المناخ إلى “ضرورة تكثيف الجهود لضمان الوصول العادل إلى لقاحات فيروس “كورونا”، وجددوا دعمهم لبرنامج كوفاكس المدعوم من الأمم المتحدة.

ويهدف برنامج “كوفاكس” الدولي الذي أطلقته منظّمة الصحّة العالميّة بدعم من “التحالف من أجل اللقاحات”، إلى المساعدة في ضمان الحصول العادل على اللقاحات ضدّ كوفيد-19.

وقدمت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بيانات إلى قادة الاتحاد الأوروبي، تشير إلى أنه سيتم تسليم 300 مليون جرعة في المنطقة بحلول نهاية ماي، مع حصول حوالي 46 في المائة من السكان البالغين في التكتل، البالغ عددهم 450 مليون نسمة على الجرعة الأولى من اللقاح، على الأقل.

عن majaliss

شاهد أيضاً

بنسعيد يُلزم موظفي وزارة الثقافة والاتصال بارتداء بذلة أو جلباب بمقرات العمل

فرضت لوزارة الشباب والثقافة والتواصل على جميع الموظفين والموظفات ارتداء بذلة أو جلباب مغربي خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *